00
إكسبو 2020 دبي اليوم

محافظ الأقصر يشيد بجهود الهيئة في مصر

تعاون مجتمعي بين شرطة دبي و«خيرية آل مكتوم»

■ أثناء توزيع السلال الغذائية في مصر | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، في مكتبه بمقر القيادة العامة، ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة وشرطة دبي في المشاريع الخيرية والمبادرات الإنسانية، وضم وفد هيئة آل مكتوم الخيرية كلاً من عبد الله الأنصاري ومسعود محمد وتوفيق الداعوق.

وثمن اللواء المري الجهود الكبيرة التي تقوم بها هيئة آل مكتوم الخيرية من خلال تقديم المساعدات إلى أفراد المجتمع وتنفيذ المشاريع المختلفة سواء الإنسانية أو الدينية أو التعليمية التي تساهم في تقديم الخدمات إلى الناس على مستوى الدولة وعلى المستوى العالمي.

وأكد أن شرطة دبي تولي العمل الاجتماعي والخيري أهمية بالغة وذلك في إطار دورها في إسعاد المجتمع، مبيناً أن شرطة دبي نفذت مؤخراً وبالاشتراك مع هيئة آل مكتوم الخيرية وبالتعاون مع مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي مبادرة «بكم نسعد» التي استهدفت فئة الأطفال الأيتام وقدمت لهم فعاليات متنوعة هادفة.

دور كبير

وبدوره، أكد ميرزا الصايغ أهمية الدور الكبير الذي تقوم به القيادة العامة لشرطة دبي في سبيل إسعاد المجتمع وتحقيق الأمن والأمان للناس، مشيراً إلى أن الزيارة تعتبر تقديراً من هيئة آل مكتوم الخيرية لجهود القيادة العامة لشرطة دبي، ليس فقط على صعيد دورها الأمني بل وأيضاً على صعيد جهودها في العمل الخيري والمبادرات المجتمعية المشتركة.

وأشار الصايغ إلى أن هيئة آل مكتوم الخيرية وبتعليمات من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تضع كافة إمكانياتها في تصرف شرطة دبي ودعم المشاريع والمبادرات الاجتماعية المشتركة من أجل خدمة المجتمع وإسعاده، مؤكداً أن الهيئة تُنفذ العديد من المشاريع المهمة في الدولة والخاصة بدعم ذوي الإعاقة والأيتام والطلبة الدارسين ودعم المعسرين والأسر المتعففة.

إشادة

من جهة ثانية أشاد محمد بدر محافظ الأقصر المصرية بجهود هيئة آل مكتوم الخيرية في المجالين التنموي والإنساني في المحافظات المصرية.

وعبر المحافظ خلال استقباله الدكتور صلاح الدين الجعفراوي مستشار هيئة آل مكتوم في مصر عن شكره وتقديره للقائمين على الهيئة.

ووجه بدر خلال اتصال هاتفي مع ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الدعوة إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الهيئة لزيارة الأقصر وحضور فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للحضارة والفنون الإسلامية الذي ترعاه الهيئة ويقام في مدينة الأقصر خلال الفترة من 26 إلى 30 من شهر أكتوبر المقبل.

وتم خلال اللقاء الذي حضره أشرف الهلالي رئيس مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والإعلام وحجاج سلامة مدير مركز الأقصر للدراسات والحوار والتنمية استعراض خطة توزيع ثمانية آلاف سلة غذائية من هيئة آل مكتوم الخيرية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الإنسانية في مدن وقرى محافظة الأقصر، حيث شدد المحافظ على ضرورة أن تصل تلك المساعدات إلى مستحقيها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

سلال غذائية

وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم انتهت الهيئة من توزيع 20 ألف سلة غذائية بمناسبة شهر رمضان المبارك في جمهورية مصر العربية، وذلك في جميع المحافظات والقرى الأكثر حاجة بتكلفة حوالي مليون درهم.

طباعة Email