00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«قراء دبي» تستقبل الشاطري إماماً لصلاة التراويح في مسجد الراشدية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت اللجنة المنظمة لفعالية قراء دبي، مساء أول من أمس، الشيخ أبوبكر الشاطري ليؤم المصلين في صلاة التراويح بمسجد الراشدية الكبير بدبي، ولمدة ثلاثة أيام، وشهد صلاة القيام، أول من أمس، خلف الشيخ أبوبكر الشاطري ما يقارب من 6000 مصل، حيث امتلئ المسجد عن آخره وخيمة النساء والأطفال والمساحة الخارجية للمسجد في أجواء إيمانية فياضة.

وحصل الشـــيخ أبوبكر على إجازة لتلاوة القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم سنة 1416هـ، ثم بعدها على الماجستير في المحاسبة، سنة 1420هـ، وله العديد من الإصدارات إضافة إلى ختمتين للقرآن الكريم، إحداهما في عام 1409 هجرية، والأخرى لعام 1428هجرية.

تميز

ويمتاز الشاطري بأسلوب فريد في التلاوة وبالخشوع والإخلاص، ويعمل الآن إمام جامع الفرقان بحي النسيم بجدة بالمملكة العربية السعودية، ويشارك أبوبكر الشاطري في العديد من الندوات الإسلامية في مصر، جنوب إفريقيا، الكويت، البحرين.

وصرح خليفة الشاعر رئيس لجنة التشريفات والضيافة لفعاليات الدائرة في رمضان، بأن اللجنة استقبلت حتى الآن ما يقارب من 30 ضيفاً لفعاليات قراء دبي والمحاضرين لملتقى راشد بن محمد الرمضاني، ومن أبرز القراء سعد الغامدي، وأبوبكر الشاطري، ومشاري العفاسي، ونبيل الرفاعي وعادل ريان.

تنظيم

تقام فعالية قراء دبي للسنة الرابعة على التوالي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتنظمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي في شهر رمضان المبارك من كل عام، حيث تستضيف كوكبة من مشاهير القراء لإحياء ليالي رمضان المبارك.

طباعة Email