00
إكسبو 2020 دبي اليوم

صندوق أبوظبي للتنمية ينظم محاضرة عن أهمية الولاء والانتماء

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضاف صندوق أبوظبي للتنمية فضيلة عمر حبتور الدرعي مدير إدارة الإفتاء في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، حيث ألقى فضيلته محاضرة بعنوان «الولاء والانتماء».

وتناول فضــــيلة الدرعي خلال المحاضرة أهمية الولاء والانتماء للوطن وقائد الوطن، مشيراً إلى أن الولاء للوطن ولقيادته الرشيدة عقيدة وعبادة نتعبد الله تعالى بها، وهي كذلك أمن ونجاة من الفتن، كما إن الولاء والانتماء فطرة راسخة في كل نفسٍ إنسانية سوية.

وأشار إلى أن ديننا الحنيف أمرنا بحب الوطن والانتماء له ولهذا كله جاءت النصوص القرآنية، والأحاديث النبوية، لتحث على حب الوطن.

وأضاف إننا في دولة الإمارات، وبفضل الله، نتمتع بالعديد من النعم التي أنعمها الله علينا ومن أهم هذه النعم هي نعمة الأمن والأمان، ونعمة ولاة الأمر والقيادة الرشيدة التي يكن لها الشعب المحبة والتقدير وهي تبادلهم الحب بالحب والوفاء بالوفاء، حيث وفرت قيادة دولة الإمارات جميع أسباب الراحة والسعادة لمواطني الدولة ولكل من يقيم على أرضها الطيبة، مؤكداً أن الدعاء لولاة الأمر بالخير أمر واجب علينا جميعاً.

وختم فضيلة الدرعي محاضـــــرته بتأكيد ضرورة أن يترجم كل إماراتي ولاءه لوطنه بالافــــتخار بالانتساب له، وبالمحافظة على الهوية الوطنية، وبالمشاركة الإيجابية في بناء الوطن وتمكين قيمه وثوابته، وتحقيق طموحات قيادته، وبطاعة الحاكم والدعاء له، فعــــلى ذلك مدار الســعادة، وتحقيق الرتب العاليات من العبادة.

طباعة Email