الكتب ستخصص لتأسيس 200 مكتبة في مدارس مصرية تفتقر للمكتبات

بنك الإمارات دبي الوطني يتبرع بمليوني درهم لطباعة 200 ألف كتاب

■ طارق القرق يتسلم من هشام القاسم شيك المساهمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دبي ـ البيان

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن مساهمته بمبلغ مليوني درهم لتوفير مئتي ألف كتاب ضمن حملة «أمة تقرأ» الرمضانية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وستخصص هذه الكتب لتأسيس مكتبات في مئتي مدرسة تفتقر للمكتبات في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية ليستفيد منها عشرات الآلاف من الطلبة.

وتعليقاً على مساهمة بنك الإمارات دبي الوطني في الحملة، قال هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «إن مساهمة بنك الإمارات دبي الوطني، في دعم العملية التعليمية لدى الدول والشعوب التي تحتاج إلى وقفة حقيقية بجانبها، ينبع من إدراكنا لطبيعة العلاقة بين التعليم والمعرفة من ناحية وبين التنمية الاقتصادية والاجتماعية من ناحية ثانية. ونحن واثقون أن نهضة الاقتصاد العالمي وتطوره لن تتم إلا بنهضة الشعوب العلمية والمعرفية، ونعلم أيضاً أنه كلما توسعت مساحات التنمية أصبح وضع العالم أفضل من كافة النواحي، هذا إضافة أيضاً للحق الإنساني في التعليم والمعرفة وتساوي الفرص لدى الأجيال القادمة الذي يتحقق بالتعليم للجميع».

وأضاف القاسم: «إن مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورؤيته المتميزة لمشاريع العمل الإنساني والخيري جمعت ما بين تلبية الاحتياجات المادية والاحتياجات الفكرية والنفسية للشعوب الشقيقة ».

من جانبه، قال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: «نشكر بنك الإمارات دبي الوطني على مساهمتهم في الحملة التي ستعود بالنفع على أجيال من الطلبة في مصر الشقيقة. إن بنك الإمارات دبي الوطني من المؤسسات الوطنية البارزة التي تشكل استراتيجية المسؤولية الاجتماعية ركيزة أساسية في نهج عملها وهم من السباقين في دعم مختلف المبادرات التي تنطلق من دولة الإمارات ويمتلكون سجلاً ناصعاً في دعم البرامج الخيرية والإنسانية والإغاثية».

وأضاف: نرى اليوم إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، يتجسد من خلال المبادرات المتميزة والمواقف الشجاعة التي تتخذها القيادة والتي تعبر عن مسؤولية تجاه قضايا شعوب العالم أجمع وفي مقدمتها قضية التنمية.

Email