120 مليون درهم كلفة المشاريع داخلياً وخارجياً

3 ملايين مستفيد من مشاريع الهلال الأحمر الرمضانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن 3 ملايين شخص داخل الدولة وفي 63 دولة حول العالم سيستفيدون من برامج رمضان لهذا العام، والتي تتضمن إفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد والمير الرمضاني.

وقال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر في رده على سؤال لـ «البيان» خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس للإعلان عن حملة شهر رمضان، إن الكلفة التقديرية لمشاريع رمضان هذا العام محلياً وخارجياً قد تتجاوز الـ 120 مليون درهم، معرباً عن أمله في تحقيق مبلغ أكبر لتوسعة دائرة المستفيدين من هذه المشاريع.

وأوضح أن هنالك زيادة بنسبة 10% هذا العام في عدد المستفيدين من المشاريع داخل وخارج الدولة، وذلك نظراً لما تشهده بعض الدول من أوضاع اقتصادية صعبة بسبب ظروف النزاعات والأوضاع المعيشية وغيرها.

وقال المنصوري إن فعاليات حملة شهر رمضان الكريم تهدف لحشد الدعم والمساندة للفئات والشرائح التي ترعاها الهيئة داخل الدولة وخارجها، حيث تأتي الحملة هذا العام أكثر شمولية، ومواكبة للتوسع الكمي والكيفي الذي تشهده برامج الهيئة الإنسانية ومشاريعها الخيرية.

أوضاع

ورداً على سؤال حول مشاريع الهلال في اليمن خلال رمضان، أوضح أن اليمن خصصت له ميزانية مختلفة وبرنامج منفصل، حيث إن المشاريع مستمرة نتيجة للأوضاع الإنسانية الصعبة والتي ستكثف خلال شهر رمضان المبارك.

ونوه بأن الهيئة خصصت حوالي 242 موقعاً لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة خاصة في المساجد ومراكز التسوق والأسواق الشعبية ومناطق الكثافة السكانية وغيرها من المواقع الأخرى، كما سيقوم فريق متخصص من الهلال الأحمر بالاتصال مع الهيئات والجهات الرسمية وشبه الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص وزيارة كبار المحسنين لدعوتهم للمشاركة في فعاليات الحملة التي تتضمن الكثير من الأنشطة للتعريف بطبيعتها وأهدافها.

جسور التواصل

وقال إن فعاليات حملة رمضان لهذا العام تستهدف تمتين جسور التواصل مع مجتمع الدولة المعطاء وتعزيز مجالات الشراكة مع قطاعاته كافة لدعم جهود الهلال الأحمر في الداخل والخارج.

وقال إن برامج الهيئة وأنشطتها داخل الدولة وخارجها تشهد نمواً مطرداً وذلك بفضل توجيهات قيادة الدولة الرشيدة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

 وقال: «نتوخى تعزيز روح التضامن الإنساني من خلال إتاحة الفرصة للمشاركة في برامجنا المنتشرة داخل الدولة وخارجها، حيث يستفيد الملايين من برامج الهيئة الرمضانية، معرباً عن شكر وتقدير الهيئة لرعاة حملة هذا العام وهم شركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك»، ومؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية ومصرف أبوظبي الإسلامي واللولو هايبر ماركت».

Email