تعميم

ترشيح الموظفين المواطنين للدكتوراه في الدراسات الاستراتيجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الوزارات والجهات الاتحادية لترشيح موظفيها ممن تنطبق عليهم شروط القبول في برنامج الدكتوراه في الدراسات الاستراتيجية للمواطنين بكلية الدفاع الوطني.

وقالت الهيئة في تعميم أصدره الدكتور عبد الرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إن طرح الكلية للبرنامج يأتي في ضوء التعاون المشترك مع الهيئة، وفي إطار مبادرة الهيئة بشأن شركاء المعرفة المفضلين لهدف دعم وتطوير مهارات القادة وتعزيز قدرات متخذي القرار في الوزارات والجهات الاتحادية.

وأضافت أن برنامج الدكتوراه الذي اعلنت عنه كلية الدفاع الوطني في مجال الدراسات الاستراتيجية للمواطنين يركز على المهارات البحثية المرتبطة بتحليل التحديات الامنية وتقديم حلول عملية للمعاضل المعاصرة وفهم متطلبات صنع القرارات الاستراتيجية ذات الفاعلية العالية.

وأوضحت أن مدة البرنامج أربع سنوات بواقع 54 ساعة معتمدة وسوف يبدأ البرنامج اعتبارا من 14 أغسطس المقبل وتتطلب السنة الأولى تفرغاً كاملاً لدراسة المساقات التخصصية الأساسية أما السنة الثانية والثالثة والرابعة فسيتم خلالها مناقشة مقترح البحث وعمل الدراسات الميدانية اللازمة وكتابة الرسالة.

وأنشئت كلية الدفاع الوطني بموجب المرسوم الاتحادي رقم 1 لسنة 2012 تتبع القيادة العامة للقوات المسلحة ومقرها في مدينة أبوظبي وتختص بإعداد وتأهيل القيادات العسكرية والمدنية ورفع قدراتهم على تحديد وتقييم تحديات الأمن الوطني والإقليمي والدولي وفهم أسس ومتطلبات إدارة وتوظيف موارد الدولة من أجل حماية المصالح الوطنية.

وتمنح كلية الدفاع الوطني درجة الماجستير أو الدكتوراه في الدراسات الاستراتيجية والأمنية أو أية شهادة أو درجة علمية أخرى يتقرر استحداثها ومنحها في المستقبل ويجوز منح الدارسين الذين لا تنطبق عليهم شروط القبول بالجامعة المتعاقد معها درجة الدبلوم في الإدارة الاستراتيجية لموارد الدولة.

Email