»دبي لتنمية الموارد البشرية« يضم »محترف الأعمال« إلى محفظته التدريبية

أطلق معهد دبي لتنمية الموارد البشرية الذراع التدريبية لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أخيراً، «برنامج محترف الأعمال الدولي المعتمد (CBP)» بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في إعداد البرامج المهنية والتعليمية، والمعتمد من قبل الجمعية الدولية لتدريب الأعمال (IBTA) لتقديم هذا البرنامج.

تأهيل

تأتي الخطوة بهدف تطوير وزيادة فرص تأهيل الكوادر المتخصصة في هذا المجال الحيوي، حيث إن هذا البرنامج هو عبارة عن شهادة دولية معتمدة في مجال تطوير الأعمال، من شأنها تعزيز مهارات محترفي الأعمال بالشكل العصري والحديث، وتزويد المشاركين بعدد من الأسس والمبادئ والمنهجيات الضرورية كمهارات الإلقاء، وكيفية تصميم وصياغة العروض التقديمية بمواصفات عالية تنسجم مع بيئة العمل، وتسهم في نيل رضا المتعاملين.

كفاءة

وفي هذا الشأن، صرحت أمل بن عدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، بأن البرامج التدريبية تشكل في مضمونها إحدى أهم وسائل تطوير رأس المال البشري التي يعتمد عليها في رفع مستوى الكفاءة الوظيفية، إذ يعتبر التدريب والتطوير بمفهومه الحديث إطار عمل متكامل وخيار استراتيجي في منظومة وتنمية الموارد البشرية التي نسعى لتحقيقها من أجل مواكبة التحديات المختلفة ومتطلبات العمل المتغيرة.

مهارات

ويكون بذلك معهد دبي لتنمية الموارد البشرية قد قدّم إضافة مهمة لمساعيه الدائمة الخاصة بالارتقاء بمهارات العمل باعتبارها أولوية استراتيجية. كما يبرهن ويؤكد مبدأ وضرورة الارتباط بمبادرات تنمية الموارد البشرية وأهداف «خطة دبي الاستراتيجية»، حيث يتبنى المعهد منهجية قائمة على تصميم وتقديم برامج تدريبية عالية الجودة تلبي احتياجات القطاعين الحكومي والخاص، من شأنها أن توفر حلولاً فاعلة ومتطورة تحقق تطلعات الجهات الحكومية والخاصة في تحسين أداء الموظفين وفق أفضل الممارسات، بما يصب في خدمة الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات