EMTC

دورة

ضيوف شرف المنتدى الدولى للاتصال الحكومي يستعرضون خبراتهم في الكلمات الافتتاحية

تستضيف الدورة الخامسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه مركز الشارقة الاعلامي يومي 20 و21 من مارس الجاري، معالي الدكتور سلطان الجابر، وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، ومعالي شمة سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، وماري روبنسون رئيسة أيرلندا (1990- 1997) ومفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان (1997 - 2002)، وأمل علم الدين كلوني، المتخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، والمستثمر ورائد الأعمال كريستوفر جاردنر، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة جاردنر للأوراق المالية، والذين سيكونون ضيوف شرف الدورة الحالية ويقدمون كلمات افتتاحية خلال اليومين الأول والثاني.

وسيلقي معالي الدكتور سلطان الجابر كلمة حول وجهة نظر المجلس الوطني للإعلام في موضوع الاتصال الحكومي، والمظلة التي يمنحها المجلس للتواصل والتفاعل بين المؤسسات الحكومية من أجل نقل صورة الإمارات داخلياً وخارجياً.

فيما تتناول كلمة معالي شمة المزروعي أهمية التواصل مع الشباب وإشراكهم في صنع القرار، والاستماع إليهم، والدور الذي يلعبه الاتصال في تسليط الضوء على دور الشباب ومعرفة آرائهم في مختلف القضايا والموضوعات.

وستركز ماري روبنسون في الكلمة التي ستلقيها بالمنتدى على العدالة الاجتماعية وعلاقتها بحقوق الإنسان، وستعرض لرؤيتها المستوحاة من خبراتها الدولية المتعددة، حول الدور الحيوي الذي يجب أن تلعبه الحكومة في تسليط الضوء على القضايا الإنسانية، وخاصة في الصحة والتعليم، وكيفية دعمها.

وستتحدث أمل كلوني عن كيفية مساهمة احترام القانون في تحسين صورة الدول على مستوى العالم، والدور الذي تلعبه المنظمات الدولية في تشجيع الحكومات والدول على الاهتمام بهذا الجانب لتعزز سمعتها الدولية. في حين سيأخذ كريستوفر جاردنر الحضور في رحلة ممتعة، يروي خلالها قصة كفاحه ونجاحه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات