اتحادية الكهرباء: تركيب 90 ألف عداد ذكي للمياه في 2016

صورة

تعتزم الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، رفع عدد العدادات الذكية للمياه إلى 90 ألف عداد نهاية العام الجاري، حيث تم تركيب 40 ألف عداد منها منذ بداية 2015 حتى الآن، وجارٍ استيراد 50 ألفاً أخرى.

وقال محمد صالح مدير الهيئة لـ «البيان»، إن الهيئة لديها خطة لاستبدال جميع عدادات المياه القديمة بأخرى ذكية لجميع المستهلكين لديها، والبالغ عددهم 270 ألفاً، وقد بدأت بتطبيقها مطلع العام الماضي بالنسبة للعدادات القديمة، أما بالنسبة للمستهلكين الجدد، يتم تركيب عدادات ذكيــة لهــم.

وأضاف أن الهيئة أبرمت عقداً لتوريد 50 ألف عداد ذكي، سيتم تركيبها العام الجاري، لافتاً إلى أن هذا النوع من العدادات، يتميز بمساعدة الهيئة في الحصول على نتائج دقيقة، وتخفيض الاعتماد على العنصر البشري في قراءة الاستهلاك، وتلافي الأخطاء البشرية عن طريق القراءة عن بعد، نتيجة لأن هذه العدادات لا تتعرض للأعطال، لعدم وجود أجزاء ميكانيكية فيها، ويعتبر مشروع تركيب العدادات الذكيــة AMI، كمشروع نموذجــي، أحد المشروعــات الطموحــة علــى المستــوى الدولــي.

وأوضح محمد صالح، أنه جارٍ، بالتوازي مع المشروع، ربط هذه العدادات مع أحدث الأنظمة العالمية «نظام البنية التحتية المتطورة للعدادات الذكية».

ونوه صالح بأن هناك توجهاً لدى الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، لتقديم خدمات تفاعلية، يتمكن من خلالها المستهلكون الدخول إلى حساباتهم على موقع الهيئة الإلكتروني، والتعرف إلى خدمات الاستهلاك والمبالغ المستحقة للدفع بشكل لحظي، كما يتمكن المستهلكون من إصدار شهادة براءة الذمة إلكترونياً، مبيناً أن هذه المرحلة تأتي ضمن المشروع، وسيتم تطبيقها بالتزامن مع استبدال عدادات المياه بأخرى ذكية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات