«الأوقاف» تستعرض سبل التعاون وتبادل الخبرات مع «إسلامية دبي»

محمد الكعبي خلال الاجتماع مع حمد الشيباني والوفد الموافق ــ من المصدر

استقبل الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بمقر الهيئة في أبوظبي، الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، والوفد المرافق له، وذلك بحضور المديرين التنفيذيين والمديرين في الهيئة، حيث تأتي هذه الزيارة في اطار تعزيز التعاون والتواصل بين الجانبين لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة.

أفكار بناءة

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون بينهما ودعم بنود مذكرة التفاهم التي وقعتها الهيئة ودائرة الشؤون الإسلامية سابقا من أجل تحقيق استراتيجية الدولة في الشؤون الإسلامية، وبناء جسور التواصل وتبادل المعرفة والخبرات على جميع مستويات العمل والنشاطات المشتركة.

وأكد الجانبان على تنظيم الزيارات المتبادلة بين جميع قطاعات العمل في المؤسستين نقلا للتجارب واستفادة من الأفكار البناءة، وعقد الاجتماعات المشتركة بين مديري القطاعات في المؤسستين لدفع مسيرة التطور والارتقاء والتبادل المعرفي، إضافة إلى تنظيم جلسات العصف الذهني بمشاركة الإدارات العليا مع المديرين، للوصول إلى الأهداف المشتركة والخروج برؤى موحدة تساهم في نجاح عمل المؤسستين وتلبي طموحات قيادتنا الرشيدة وتخدم مجتمع الإمارات.

مبادرات

ورحب الكعبي بالوفد الزائر وقدم له شرحا لآلية العمل والمبادرات التي تقوم بها الهيئة في ضوء تنفيذ خطتها الاستراتيجية التي أقرها مجلس الوزراء، والخدمة التي تقدمها للمجتمع ولإسعاد المواطنين والمنتفعين بالخدمات المختلفة.

وبين الكعبي أن مثل هذه الزيارات واللقاءات، تسهم في توثيق عرى التواصل وتبادل الخبرات، وتطويرها بما ينعكس بالخير على المجتمع الإماراتي فكرياً وثقافياً ودينياً واجتماعياً.

وشاهد الوفد فيلماً وثائقياً عن نشأة الهيئة وتطورها، وإنجازاتها في مجال بناء المساجد ورعايتها والارتقاء برسالتها وعمرانها، وتجربة المركز الرسمي للإفتاء، وتطور مراكز تحفيظ القرآن الكريم، وكذلك الجهود التي بذلتها الهيئة في مجال الوقف وزيادة مصادره وموارده، إضافة للأدوار التي تقوم بها في مجال تعزيز منهج الوسطية والاعتدال وإشاعة روح التسامح والتعايش.

وعبر الدكتور حمد الشيباني والوفد عن إعجابهم بإنجازات الهيئة والخطوات الموفقة التي تتبعها لترسيخ رسالتها ورؤيتها في المجتمع، ونجاحها في تطويع التقنيات الحديثة لخدمة أهدافها واستراتيجيتها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات