EMTC

اختتام النسخة الثالثة من برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة

اختتمت فعاليات النسخة الثالثة من برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة والتي امتدت لـ6 أشهر متواصلة تم خلالها استعراض سبل تعزيز قدرات ومهارات الكوادر الشابة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما ينعكس بالصورة المنشودة على مستواهم ويحقق الفائدة المرجوة في مختلف التخصصات الوظيفية.

ويتضمن الأسبوع السادس «الأخير» من رحلة البرنامج والذي أقيم تحت عنوان «عالمي» بفندق عجمان سراي العديد من الموضوعات المثمرة حيث استهلت فعاليات الأسبوع بمحاضرات حول الإتيكيت والبرتوكول والتعرف على المفهوم الصحيح لكلا المجالين وأهميتهما وأوجه الاختلاف بينهما نظراً لضرورة ترسيخ تلك الأسس لدى جميع المشاركين في بداية مسيرتهم العملية إلى جانب تحديد الطرق المناسبة للتعامل مع كل موقف.

واطلع المشاركون على أنواع الزيارات وبطاقات الدعوة الرسمية بالإضافة إلى التعرف على برتوكول تنظيم الزيارة الرسمية للشخصيات الهامة، ومراسم برتوكول العلم والأسبقية، وترتيب صور الشيوخ والشخصيات الهامة في المؤسسات الحكومية والخاصة في كافة إمارات الدولة.

اجواء العمل

كما شهدت فعاليات اليوم الأول والثاني من الأسبوع الختامي للبرنامج مناقشة أساليب الاستفادة من أجواء العمل وذلك بهدف تقديم أفضل المعطيات الممكنة وابتكار آفاق جديدة تفتح المجال لتحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات، فضلاً عن بناء علاقات قوية مع زملاء العمل والتي تسهم بدورها في نشر روح التفاهم بين العاملين داخل المنظومة الواحدة وهو الأمر الذي يضمن الوصول إلى مرحلة الكفاءة المطلوبة من الجميع.

واستمع المشاركون إلى بعض الجوانب المتعلقة بالإتيكيت فيما يخص اتيكيت استخدام المصاعد والمسرح والسينما والزيارات الاجتماعية وزيارة المرضى وفن تقديم الهدايا.

والتقى المشاركون بسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان خلال الزيارة التي نظمها البرنامج لديوان الحاكم بإمارة عجمان ضمن فعاليات اليوم الثاني بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة عبد العزيز بن حميد وأعضاء فريق العمل.

إشادة

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالبرنامج ورؤيته المستشرفة التي ترتكز على تأهيل الكوادر الخليجية الشابة من حملة المؤهلات المختلفة وصقلها على أفضل نحو ممكن على إيدي نخبة من المختصين في كافة المجالات على مستوى العالم، مشيراً سموه إلى دعمه الكامل للبرامج الهادفة إلى تنمية الكوادر الطموحة والمتميزة التي تخدم المجتمع وتحقق ازدهاره.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات