EMTC

القافلة الوردية تجري 1421 فحصاً في 3 أيام

أجرت القافلة الوردية للكشف عن مرض سرطان الثدي 1421 فحصاً خلال ثلاثة أيام منذ بداية الحملة والتي تنتهي يوم 18 مارس الجاري في إمارة أبوظبي، وواصلت المسيرة تقديم فحوصاتها المجانية لليوم الرابع في إمارة رأس الخيمة للكشف عن مرض سرطان الثدي، إلى جانب قيام فريق الفرسان بمسيرة 29 كيلومتراً بشوارع الإمارة بهدف نشر وتعزيز الوعي بمخاطر سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر والدوري عنه.

وأوضحت منطقة رأس الخيمة الطبية، أن خدمات القافلة شهدت وتفاعلاً كبيراً من الجنسين للخضوع للكشف الطبي والفحوص المختلفة، إلى جانب طرح التساؤلات والاستفسارات التي تم الرد عليها والاستفادة من النصائح والإرشادات بالأمور الصحية الواجب اتباعها ودعوة الناس وتشجيعهم على الكشف المبكر.

وأشارت مهرة محمد بن صراي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمنطقة رأس الخيمة الطبية إلى أنه خلال استضافة الإمارة لفريق القافلة الوردية، تم تقديم فحوصات مخصصة للكشف عن السكري والضغط والاسنان وهشاشة العظام وغيرها من الفحوصات الطبية.

وأضافت أن عيادة الماموجرام المتحركة داخل مركز أكسبو، والعيادات الثابتة التي تواجدت في كل من عيادات مستشفى صقر ومركز أكسبو ومركز الدقداقة الصحي، شهدت إقبالاً كبيراً من النساء الراغبات في الاستفادة من خدمات الفحص الطبي السريري للكشف عن سرطان الثدي، الذي يجريه الطاقم الطبي المتخصص للقافلة الوردية مجاناً.

تبرعات

حققت «لقمة وردية» في العام الماضي، نجاحات كبيرة، حيث استقطبت مجموعات كبيرة من الجمهور بمختلف شرائحه، واستطاعت أن تسجل أعلى سعر في العالم لوجبة برغر بمبلغ 25690 درهماً، تم التبرع به كاملاً للقافلة الوردية

طباعة Email
تعليقات

تعليقات