عبدالله النعيمي خلال افتتاحه مؤتمر ومعرض السكك الحديدية للشرق الأوسط:

الإمارات حققت مكانة عالمية في قطاع النقل والطرق

عبدالله النعيمي وعدد من الحضور من المصدر

افتتح معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات، أمس، مؤتمر ومعرض السكك الحديدية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2016، الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بحضور أكثر من 300 مشارك و9 آلاف زائر من المسؤولين والمعنيين بهذا القطاع.

معدلات تنافسية

وقال عبدالله النعيمي إن الإمارات استطاعت أن تصنع لنفسها مكانة على الخريطة العالمية في قطاع النقل والطرق والإسكان..

حيث يلعب هذا القطاع الحيوي دوراً مهما في اقتصاد الدولة والذي يعد من أكثر اقتصادات العالم نمواً بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما حكام الإمارات الذين واصلوا مسيرة العطاء والتقدم التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باني ومؤسس دولتنا العصرية طيب الله ثراه.

وأكد أنه بناء على ذلك تم وضع رسالة تقوم على رؤية واضحة ومساهمة فعالة واستراتيجية مرسومة ومدروسة لكي يكون للدولة الدور الريادي والتميز في مجال النقل السككي والطرق والإسكان من خلال تنمية العلاقات الإقليمية والدولية واقتراح ورسم السياسات وسن القوانين والتشريعات اللازمة والتي من خلالها ستضمن كفاءة وتطور وسلامة هذا القطاع الحيوي المهم في الدولة.

وأضاف النعيمي «بما أن الهيئة الاتحادية للمواصلات هي الجهة المختصة بقطاع النقل البري والبحري والسككي، ووزارة تطوير البنية التحتية بتخطيط وتشييد وصيانة مشاريع البنية التحتية وتنظيم قطاع إسكان المواطنين..

وبرنامج الشيخ زايد للإسكان بتوفير المساكن للمواطنين، وبتكامل هذه الجهات حققنا اليوم معدلات تنافسية نفخر بها عالمياً في هذه المجالات بفضل رؤية واستراتيجية واضحة تُرجمت بمؤشرات تدعم النمو المستدام بجميع معاييره.

تبادل المعرفة

ويعد مؤتمر ومعرض السكك الحديدية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أقدم الفعاليات للسكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها نجاحاً ونموا، وقد ساعد المؤتمر لنحو عقد من الزمن على تشكيل سوق السكك الحديدية في المنطقة من خلال تبادل المعرفة، وآخر التطورات، وتسهيل عقد الاجتماعات المؤثرة.

وتأتى مشاركة الهيئة في مؤتمر ومعرض السكك الحديدية من منطلق إبراز مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع تطوير السكك الحديدية وتجميع وزارات النقل والمواصلات من دول مجلس التعاون لتشجيع المضي بتأسيس شبكة السكك الحديدية لدول المجلس ولتوفير شبكات عالمية المستوى تتسم بالفعالية والأمان وتطوير كفاءة شبكات الخدمات اللوجيستية في أنحاء دول المجلس.

حصان الخليج

كشفت شركة سيمنس عن نموذج لقطار ممتاز وعالي السرعة للربط بين المدن، تم تصميمه خصيصاً لمنطقة الخليج يحمل اسم»حصان الخليج«، ويعتبر القطار النموذج بديلاً مريحاً وموثوقاً وعالي الكفاءة لوسائل النقل البرية والجوية، ويتضمن تقنيات أثبتت جدواها من محفظة سيمنس للنقل، كما تم تجهيزه بمواصفات خاصة لمنطقة الخليج.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات