تثقيف

إسلامية دبي تطلق «حياة القلوب»

أطلقت إدارة التثقيف والتوجيه الديني بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي برنامج «حياة القلوب» في الإدارة العامة للدفاع المدني، ويستهدف تنفيذ 450 محاضرة توعوية لموظفيها في عام 2016. وقالت يسرى القعود مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة إن هذا البرنامج تم الاتفاق عليه بعد اجتماعات مكثّفة بين الطرفين..

حيث تم وضع خطط عمل لعام 2016، سيتم من خلالها تنفيذ 450 محاضرة دينية، تشمل 15 مركزاً من مراكز الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، وذلك بمعدل 3 محاضرات شهرياً في كل مركز، وأضافت القعود «يهدف البرنامج إلى تقوية الوازع الديني لدى موظفي الدفاع المدني، وربط الموظف بربه، وزيادة الوعي الديني والثقافة الإسلامية، لينعكس ذلك إيجاباً على إنتاجية الموظف وأدائه، حيث تم اختيار 15 محاضراً وواعظاً من الدائرة لتنفيذ هذا البرنامج». وفي هذا الإطار استقبلت إدارة التثقيف والتوجيه الديني بالدائرة وفداً من الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي لتعزيز أطر التعاون..

والتنسيق المشترك بين الجانبين في مجالات الإرشاد والتثقيف الديني، والدورات التدريبية والمحاضرات. وأضاف إبراهيم المنصوري رئيس قسم الإرشاد الديني في الإدارة «جاءت زيارة وفد إدارة الدفاع المدني تأكيداً على عظيم اهتمام الدفاع المدني بالمحاضرات وتوعية العاملين في هذا القطاع بأمور دينهم، وتثقيفهم في كل ما له صلة بالثقافة الإسلامية.

وعقد الاجتماع التنسيقي بين الطرفين بمركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية التابع لإسلامية دبي. من جهته قدّم الملازم أول زايد العبدولي من الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي جميل شكره لدائرة الشؤون الإسلامية بدبي على مجاميع المحاضرات التي قدّمتها وتقدّمها، خدمة لكوادر الدفاع المدني، وأكّد على تفاعل العاملين في هذا الحقل المهم مع ما يقدّم إليهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات