بايدن يزور «مصدر» ويشيد بتعاون البلدين في الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة

■ جو بايدن خلال جولته في مدينة مصدر بحضور ريم الهاشمي وسلطان الجابر | وام

استقبلت مدينة مصدر أمس نائب الرئيس الأميركي جو بايدن في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى الدولة ويتخللها لقاءات مع عدد من كبار القادة، وجرى خلال الزيارة استعراض مجالات التعاون المختلفة التي تؤكد على متانة العلاقة بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات لا سيما في مجالات الابتكار وتطوير التقنيات النظيفة والحلول التجارية للطاقة المتجددة، وهو ما يتجلى من خلال الشراكة الناجحة بين معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومعهد مصدر.

وتعكس هذه الزيارة عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وتعاونهما الوثيق الذي كان له بالغ الأثر في الدفع بالمساعي العالمية نحو نشر واعتماد الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة وتحفيز الابتكار والبحوث فضلاً عن تطوير المعرفة، وبالتالي قيادة الجهود نحو تنمية القدرات البشرية في هذا القطاع الحيوي.

وتجوّل نائب الرئيس الأميركي في أرجاء مدينة مصدر رافقه معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة «مصدر»، ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»، والدكتورة بهجت اليوسف، المدير المكلف لمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا.

والتقى الوفد خلال الزيارة أيضاً مع عدد من مسؤولي الشركتين الأميركيتين لوكهيد مارتن وجنرال إلكتريك اللتين تتخذان من مدينة مصدر مقراً لهما، وتعملان على أنشطة مهمة في مجال البحث والتطوير بالتعاون مع «مصدر» و«معهد مصدر».

وقال معالي الدكتور سلطان الجابر: «تأتي زيارة نائب الرئيس الأميركي بايدن لتؤكد عمق العلاقات الثنائية بين الإمارات والولايات المتحدة، حيث شهدت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدولة والولايات المتحدة نقلات نوعية مرتكزةً على الثقة والمكانة التي يتمتع بها البلدان».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات