يتسع لـ500 سرير وبكلفة 200 مليون دولار

نهيان بن مبارك يفتتح مستشفى «ان ام سي رويال»

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة مساء أمس مستشفى «ان ام سي رويال» بمدينة خليفة في أبوظبي بتكلفة بلغت 200 مليون دولار، وهو مستشفى متعدد التخصصات بطاقة 500 سرير ومساحة 75 ألف متر مربع، ويعد الأول من نوعه في القطاع الخاص لتقديم الرعاية المستمرة لمرضاه إلى جانب توفير خدمات الطوارئ والرعاية القلبية والحرجة والحادة ذات المستوى العالمي.

حضر حفل الافتتاح أكثر من 800 شخص من كبار المهنيين العاملين بالمهن الطبية وممثلي وسائل الإعلام.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن المستشفى الجديد سيخدم كذلك مدينة محمد بن زايد والشهامة والمقطع والراحة والمناطق المجاورة.

وكشف معاليه أن المستشفى به أول غرفة عمليات تحتوي على أحدث أجهزة الأشعة التشخيصية وأنظمة الاختبارات.

وأضاف أن المستشفى شيدت على أرض منحها المجلس التنفيذي وهيئة الصحة في أبوظبي في إطار خطة أبوظبي 2030 لتطوير البنى الأساسية لقطاع الصحة في الإمارة.

ويعد قسم الطوارئ في مستشفى ان ام سي رويال على استعداد تام لرفع مستوى الرعاية الطبية في مجال إدارة حالات الطوارئ الحادة، حيث هناك وحدة مراقبة مدمجة وغرفة عمليات يقودها أخصائيو حالات الطوارئ مع سرعة إجراء الأشعة.

وبالإضافة الى حالات الطوارئ للسكتة الدماغية والقلبية، فإن وحدة المراقبة في قسم الطوارئ بمستشفى «إن إم سي رويال» تشمل أيضاً علاج حالات الطوارئ لمرضى السكري والمخاوف من ارتفاع ضغط الدم والتهابات الجهاز التنفسي غير المعقدة بغية الحد من اللجوء إلى الإقامة في المستشفى إن لم يستدع الأمر إلى ذلك وتحسين النتائج الصحية للمرضى وخفض تكاليف الرعاية الصحية.

وتوفر مستشفى ان ام سي رويال خدمات رعاية المرضى المستمرة عن طريق الرعاية الصحية الأولية والثانوية والثلاثية من قبل ان ام سي مع توفير خبرة الرعاية الحادة على المدى الطويل من قبل بروفيتا وخدمات الرعاية المنزلية من قبل أمريكير وهذا هو النموذج الذي سيكون بمثابة الأساس لمزيد من التوسع للشركة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتضم شركة ان ام سي للرعاية الصحية قوة عاملة قوامها الكلي 8000 موظف و 1000 من الأطباء وتتمتع بوضع فريد للاستفادة من الموارد البشرية في إنشاء مشاريع جديدة مثل مستشفى ان ام سي رويال وقد استحوذت ان ام سي على المنشأة الطبية المتميزة في توفير خدمات الخصوبة في أوروبا (كلينكا يوجين) وحصة الأغلبية في مركز فقيه للإخصاب وهو مركز متخصص على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي مما يخول مستشفى ان ام سي رويال لتقديم أحدث الخبرات التكنولوجية من خلال عيادة خصوبة متكاملة بالإضافة إلى توافر الإمكانيات المتقدمة في مجال فحص الاضطرابات الوراثية.

ويوفر مستشفى ان ام سي رويال وحدة أمراض الكلى التي من شأنها إضافة إلى الغسيل الكلوي تطوير برامج زراعة الكلى في القطاع الخاص.

وستكون خدمات الأورام في المستشفى شاملة وذلك لتوفير مجموعة كاملة من الخدمات بما في ذلك الأورام الطبية والجراحية والأشعة بالإضافة إلى الرعاية في حالات الطوارئ والرعاية الحرجة.

ويقدم المستشفى العديد من التخصصات الرئيسية الأخرى التي تشمل طب الأعصاب وطب القلب وطب الجهاز الهضمي والكبد وصحة الأم الطفل.

خدمات

يشرف على وحدة العناية المركزة للأطفال بالمستشفى فريق من أطباء الأطفال المتخصصين الذي يوفر خدماته على مدار 24 ساعة في اليوم لتقييم وعلاج الأطفال المرضى في غضون لحظات من وصولهم.

ويقدم قسم طب الأطفال خدمات اضطرابات هرمون النمو وصعوبات التعلم واضطرابات نقص الانتباه مع فرط النشاط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات