«طرق دبي» تُنهي استعداداتها لـ«أسبوع المرور الخليجي»

■ حسين البنا

أنهت هيئة الطرق والمواصلات استعداداتها لاستقبال أسبوع المرور الخليجي بفعاليات واسعة خلال الفترة 13 – 17 مارس 2016 والتي تشمل: المراكز التجارية، ومحطات البترول، والمدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى الكليات والجامعات في دبي.

خطط استراتيجية

وقال: إن أسبوع المرور يندرج ضمن الفعاليات المعتمدة في الخطط الاستراتيجية للسلامة المرورية في المؤسسة، ولذلك عملنا منذ وقت مبكر على إعداد برنامج مناسب للفعاليات يستهدف أغلب الشرائح والفئات الاجتماعية في إمارة دبي، وسعينا من خلاله إلى تنويع وسائل التواصل مع الجمهور عبر الفعاليات المباشرة، والرسائل التوعوية في دور السينما وشاشات الخدمة الإلكترونية التابعة للهيئة.

محاذير

ونبه بدوره إلى أن كتابة الرسالة تستغرق النظر في الهاتف 5 ثوان، الأمر الذي يعني أن السائق يقود المركبة بدون النظر إلى الطريق لمسافة بطول ملعب كرة القدم إن كانت سرعة المركبة 88 كلم/‏ساعة، حسب الدراسة التي أجراها مجلس السلامة الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية.

(قرارك يحدد مصيرك)

من جهة أخرى عُقد اجتماع للجنة التجهيز والتحضير لهذه الفعالية بإدارة المرور والدوريات في شرطة عجمان، برئاسة العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا مدير إدارة التوعية الأمنية بشرطة دبي وبحضور فريق العمل، وذلك لمتابعة التجهيز والتحضير لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الثاني والثلاثون والذي سوف ينطلق في الثالث عشر من الشهر الجاري تحت شعار قرارك يحدد مصيرك.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات