تدشين حديقة جديدة في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي

 خلال افتتاح الحديقة | من المصدر

احتفت بلدية مدينة أبوظبي بأسبوع التشجير السادس والثلاثين، صباح أمس، بافتتاح حديقة جديدة في مدينة محمد بن زايد على مساحة 19.662 مترا مربعا، وبتكلفة تتجاوز 12 مليون درهم.

وتم تنفيذ الحديقة الجديدة وفق أعلى معايير الأمن والسلامة والترفيه، حيث تضم أكثر من 4538 مترا مربعا من مغطيات التربة والمسطحات الخضراء، وتنتشر في ربوعها 240 شجرة متنوعة، وتزينها أكثر من 63 شجرة نخيل، وتمتد فوق تربتها 597.25 مترا مربعا من المسطحات الخضراء الصناعية، كما زودت البلدية الحديقة بنظام ري أتوماتيكي ممتد تحت سطح الأرض.

تطلعات المجتمع

وقال مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة خلال كلمته في افتتاح فعاليات أسبوع التشجير بأبوظبي إن البلدية تمضي قدما في تنويع الحدائق والمتنزهات الترفيهية في مدينة أبوظبي وضواحيها، وفي المدن الحديثة والتي تشهد حركة نمو كبيرة مثل مدينة محمد بن زايد، مشيرا إلى أن خطة تطوير وإنشاء المزيد من الحدائق من شأنها أن تحقق تطلعات المجتمع وتلبي حاجته من الحدائق والمتنزهات ومرافق الترفيه.

وأوضح أن افتتاح حديقة جديدة في مدينة محمد بن زايد هو تجسيد عملي لالتزام البلدية بتوفير الحدائق والمرافق الترفيهية ذات المعايير والمواصفات العالمية، وتعبير واقعي عن قيم وأهداف الاحتفال بالتشجير وبالنهضة الزراعية، وتدعيم منظومة البنى التحتية التي تتولى البلدية إنشاءها وإدارتها من أجل تحقيق أعلى مستويات الرضا العام من المجتمع عن الخدمات والمرافق العصرية المتماشية مع النهضة والتنمية المستدامة التي تعيشها أبوظبي على كافة الصعد.

نظام حديث

وزودت بلدية أبوظبي الحديقة بأكثر من 1936 مترا مربعا من الأرضيات المطاطية، كما وفرت ممرات مرصوفة تجاوزت مساحتها 3382 مترا مربعا وتضم الحديقة أيضا 952.2 مترا مربعا من المظلات للوقاية من أشعة الشمس، كما تم تزويدها بمضختين للمياه، إضافة إلى غرفة لضخ مياه الري تشمل مضختين تعمل بنظام اسكادا (SCADA) وهو نظام حديث يستهدف ترشيد وتقنين استخدام مياه الري بشكل فعال.

وأهابت البلدية بجميع أفراد المجتمع بعدم الشواء في هذه الحديقة بكافة أنحائها والمساهمة في الحفاظ على بيئة الحديقة والمسطحات الخضراء والأشجار وجميع مكوناتها ومرافقها.

125 ألفاً

تمتد مدينة محمد بن زايد على مساحة 49.3 كيلومترا مربعا، ويقدر عدد سكانها وفقاً لآخر إحصائية بأكثر من 125 ألفاً و324 نسمة، ويتوقع أن تستوعب المدينة بعد إشغال جميع مناطقها نحو 215000 نسمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات