تتمثل في السعادة والإنجاز والتحول الذكي

الكشف عن محاور »دبي للإنجازات الحكومية«

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن ثلاثة محاور رئيسة يقوم عليها معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية في دورته الحالية تتمثل بالسعادة والتحول الذكي والإنجاز.

جاء ذلك بعد إعلان البرنامج تنظيم أضخم دورة من المعرض والذي سيعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الفترة ما بين 11 وحتى الـ 13 أبريل المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تجارب رائدة

وفي إطار حديثه عن هذا المعرض، قال عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز «أرست إمارة دبي ثقافة التميز في المنطقة العربية، وخلقت تنافساً عالمياً في مجال التميز والإبداع الحكومي حيث يضم المعرض هذا العام منصة عالمية تتيح للمؤسسات الحكومية المشاركة من مختلف دول العالم الاطلاع على التجارب الرائدة في مجال الخدمات الحكومية، إضافة إلى الأنشطة المبتكرة التي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتندرج في إطار المحاور الرئيسة لهذه الدورة من المعرض وهي السعادة والإنجاز والتحول الذكي».

وتابع عبدالله الشيباني «برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يعمل على تحقيق أعلى معايير التميز في أداء العمل الحكومي، وتعزيز التحول نحو النظم الذكية التي تضمن تسهيل الإجراءات الحكومية وتسريع جميع العمليات في إنجاز المهام وخدمة الأفراد، الأمر الذي نسعى من خلال معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية إلى ترجمته إلى مفاهيم واقعية وقابلة للتطبيق لتعميم تبنيها في جميع مجالات العمل الحكومي».

منصة عالمية

ومن جانبه قال الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز «يلقي معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الضوء على تجارب دبي الناجحة في التحول الذكي والتي ارتقت بالخدمات الحكومية إلى مستويات تفوق توقعات مجتمع الإمارة، وتصل إليهم أينما كانوا وفي أي وقت».

وأضاف الدكتور النصيرات إنّ معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية يتميّز هذا العام بمشاركة نحو 20 جهة حكومية وشبه حكومية من 20 دولة في العالم، حيث ستقوم تلك الجهات الحكومية باستعراض إنجازاتها الحكومية عبر الخدمات التي تقدمها للجمهور، وأشار إلى أنّ المعرض سيكون منصة للتعريف بالخدمات التي تقدّمها هذه الجهات الحكومية، إضافة إلى تسليط الضوء على إنجازاتها في مختلف مجالات العمل الحكومي.

أنشطة مبتكرة

ومن جهته، قال هزاع خلفان النعيمي، مدير أول مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: «إنّ حكومة دبي سبّاقة دائماً في طرح الخدمات المبتكرة، ما قادنا إلى نقل مفهوم معرض الإنجازات الحكومية إلى شكله الدولي، هادفين من ذلك إلى تعميم تجربة دبي في العمل الحكومي، وتقديم تجربتها كنموذج رائد تستطيع مختلف دول العالم الاستفادة منه». وأضاف «وسّعنا أنشطة المعرض الداخلية لتلبي احتياجات المؤسسات والهيئات الحكومية وتوفر تواصلاً أقرب فيما بينها. مشيراً إلى أنّ من جملة الأنشطة المبتكرة هذا العام مبادرة المختبر الذكي الذي يستضيف طلاباً وموظفين مبدعين يستعرضون إنجازاتهم ومشروعاتهم ومبادراتهم التطويرية في مجالات عمل الإدارة والخدمات الحكومية».

20

أكدت أكثر من 20 جهة حكومية مشاركتها بمعرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية ستأتي من ميونخ، وبروكسل، وباريس، وسانتاندير، وسيول ، وكوبنهاغن ، وتورنتو وغيرها.

Email