أخبار قصيرة

تكريم موظفة وفرت تكاليف علاج مريض

كرّم الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في ديوان الوزارة بدبي، شيخة سعيد محمد خاتم مساعدة مدير مستشفى الفجيرة للشؤون الإدارية والقانونية، لما قامت به من مجهودات خيّرة في مساعدة أحد المرضى بتوفير تكاليف علاجه، عن طريق مبادرة من أصحاب القلوب الرحيمة.

وكان أحد المقيمين راجع مستشفى الفجيرة في فبراير الماضي، بسبب آلام مبرحة في المعدة تطلبت إجراء فحوص إشعاعية ورنين مغناطيسي ومنظار، ترتبت عليها نفقات علاجية يعجز عنها المريض، فقامت شيخة سعيد بمبادرة إنسانية منها، بالتواصل مع بعض فاعلي الخير الذين تكفلوا بتغطية التكاليف، وتماثل المريض للشفاء بعد تلقيه الرعاية الصحية المناسبة في المستشفى. 

 

 86 ألف مراجع لطوارئ   مستشفى إبراهيم بن حمد 

كشفت المنطقة الطبية في رأس الخيمة، أن عدد مراجعي العيادات التخصصية والطوارئ لمستشفى إبراهيم بن حمد عبيد الله، بلغ 86273 مراجعاً خلال العام الماضي.

جاء ذلك خلال الاحتفال بحصول المستشفى على شهادة الاعتماد من الهيئة الأميركية لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)، كأول مستشفى يحصل على هذا الاعتماد في إمارة رأس الخيمة.  رأس الخيمة ــ أحمد أبو الفتوح

 

يوم مفتوح في «العين لرعاية ذوي الإعاقة» 

تحت شعار «كن مشاركاً» نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، ممثلة بمركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وبالتعاون مع جمعية مواليف الإمارات التطوعية، مساء أمس الأول في نادي العين للمعاقين، فعاليات اليوم المفتوح، بمشاركة طلبة المركز من فئات ذوي الإعاقة، وعدد من الجهات المجتمعية.   العين  ــ  جميلة إسماعيل   أخبار قصيرة

تحت شعار «كن مشاركاً» نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، ممثلة بمركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وبالتعاون مع جمعية مواليف الإمارات التطوعية، مساء أمس الأول في نادي العين للمعاقين، فعاليات اليوم المفتوح، بمشاركة طلبة المركز من فئات ذوي الإعاقة، وعدد من الجهات المجتمعية.

وتنوعت فعاليات اليوم المفتوح متضمنة فقرات ترفيهية عدة، إلى جانب فقرة مركز العناية الملكي الطبي، وعرض مدرسة الثقة، وورش فنية أخرى كنقش الحناء، وأشغال يدوية، إضافة إلى تنظيم معرض اشتمل على منتجات شعبة ورش العمل والتأهيل المهني. كما قدمت حديقة الحيوانات في مدينة العين، عرضا خاصا للحيوانات والطيور.

وجاء انطلاق فعاليات اليوم المفتوح لتحقيق عدة أهداف سامية، منها الدمج الإيجابي لفئات ذوي الاعاقة في المجتمع، وإتاحة المجال أمامهم للتواصل مع أقرانهم الأسوياء، إلى جانب التشجيع على إبراز طاقاتهم وإبداعهم في المجالات الفنية والرياضية والحركية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في إدخال البهجة والسرور على قلوبهم، ويحفزهم على الانخراط الفعال بلا خوف. العين – جميلة إسماعيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات