6 منح تطويرية في «مبتكر 2015»

اختتمت فعاليات مبتكر 2016 التي افتتحها سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، على الساحة الشرقية لكورنيش أبوظبي، حيث تم تقديم ست منح تطويرية لمبتكرين متميزين، لمساندتهم في الانتقال بإبداعاتهم نحو مرحلة جديدة، إلى جانب الاستفادة مجاناً من كل ما يقدمه «مركز مبتكر للإبداع»، مساحة الإبداع الحرة المفتوحة بتجهيزاتها المتقدمة.

وتميزت فعاليات «مبتكر» التي نظمها مجلس أبوظبي للتعليم ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، واختتمت أول أمس بنتائج متميزة، بعد أن بلغ عدد زوارها ما يقارب 20 ألف شخص، التقوا في العاصمة لمشاهدة الابتكارات الفريدة والإبداعات الملهمة لأكثر من 100 مبتكر ومبدع من الإمارات.

وفاز كل من محمد الشحي عن ابتكار نظام ذكي يقوم بتهوية السيارات بالطاقة الشمسية، من ضمن فئة الاستدامة، فيما فاز حمدان الحوسني وسعد سلطان وبراناف مهتا وتيتاس جريبا عن ابتكار «فريساتايل» من ضمن فئة الفنون والتصميم. وفاز مشعل المرزوقي وسعيد النزاري عن ابتكار طائرة من دون طيار للقطاع الطبي، من ضمن فئة صناعة الطيران، فيما فاز مروان ياسر عن ابتكار شفاط هواء باتجاهين، من ضمن فئة الميكانيك والتصنيع الرقمي. وعن فئة علم الروبوت والإلكترونيات، فاز محمد الوازر وكاثرين بنتلي وعدنان حيدر عن ابتكار كينترانز. أما «خيار الجمهور» الذي حصد أعلى الأصوات من زوار «فعالية مبتكر»، ففاز به ابتكار المغيرين والعتاد، ضمن فئة الميكانيك والتصنيع الرقمي.

وأثنى ماجد الميل، مدير أول بلجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا ومدير برنامج «مبتكر» على الفائزين، مشيراً إلى أن المشاركين وضعوا في فعالية مبتكر لهذا العام معياراً جديداً للتميز، مؤكدين تألق مواهب الإبداع والابتكار في دولة الإمارات، من خلال عرضهم مشاريع متميزة جداً.

117

عرضت «فعالية مبتكر» هذا العام 117 مشروعاً، بزيادة 20% عن دورة العام الماضي، توزعت على ستة موضوعات، هي الفنون والحرف والمركبات والحركة والميكانيك والتصنيع الرقمي والروبوتات والإلكترونيات وصناعة الطيران والاستدامة وعلوم الأحياء. وسجل مجال الروبوتات والإلكترونيات الإقبال الأكبر، حيث عرض 37 مبتكراً أعمالهم في هذا التخصص.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات