بمشاركة 60 شركة متخصصة من 55 دولة

القطامي يفتتح مؤتمر ومعرض دبي للتخدير

القطامي خلال الجولة في المعرض | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، افتتح أمس معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي الدورة التاسعة من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير والذي يعقد في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية بمشاركة 60 شركة متخصصة من 55 دولة وبحضور أكثر من 40 متحدثًا ولفيف من الأطباء والمتخصصين في هذا المجال.

ويستمر مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير حتى الخامس من مارس 2016 ويتوقع أن يستقطب أكثر من 2400 زائر ومشارك خلال فترة انعقاده التي تستمر ثلاثة أيام.

وقام معاليه بقص شريط الافتتاح التقليدي إيذاناً بافتتاح المعرض ومن ثم قام بجولة في المعرض اطلع خلالها على أحدث المعدات والتقنيات والمنتجات المتخصصة في هذه الصناعة الحيوية.

ملتقى

وعلى هامش الافتتاح صرح الدكتور منصور نظري رئيس قسم التخدير في مستشفى راشد ورئيس مؤتمر دبي الدولي للتخدير: «أصبح مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير من أهم الملتقيات العلمية المتخصصة في المنطقة، التي تستهدف أخصائيي التخدير في العالم والجراحين والممرضات والطلاب والمتخصصين في قطاع الرعاية الصحية.

نعمل من خلال مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير على تسليط الضوء على آخر الاكتشافات والابتكارات الحديثة في مجال طب التخدير، بهدف رفع مستواهم المهني وتطوير قدراتهم لتلبية الاحتياجات المختلفة للمرضى، كما ويقدم المؤتمر للمشاركين فرصة الحصول على 18 ساعة تعليم طبي مستمر».

تطور

من جهته قال الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض دبي للتخدير: «يشهد قطاع التخدير تطوراً كبيراً في الآونة الأخيرة ويعتبر من أكثر المجالات الطبية تقدماً، ومن هذا المنطلق نحن نسعى دائماً إلى استقطاب الخبرات العالمية إلى أطباء دولتنا والى قطاع التخدير في المنطقة.

إن برنامج المؤتمر لهذا العام حافل بالمواضيع الجديدة والمفيدة والتي تساهم في تطوير عمل المستشفيات والعيادات والأهم من هذا كله الانعكاس الإيجابي على المرضى.»

وتشمل أجندة المؤتمر باقة من المحاضرات والندوات العلمية التي سيتمكن خلالها أطباء التخدير المشاركون من التعرف وتطبيق الممارسات الطبية الحديثة لتزويدهم بالمهارات والخبرات الضرورية على أيدي خبراء عالميين ومختصين في مختلف أفرع التخدير وإدارة الألم.

بالإضافة إلى ذلك، يناقش المؤتمر هذا العام مواضيع عدة منها: إدارة المسالك الهوائية، إدارة التخدير، التخدير في أمراض القلب وأمراض النساء والتوليد، التنبيب، إدارة الألم، تخدير الأطفال، إدارة الألم وتخفيف الآلام أثناء الجراحة والإصابات المتعددة .

Email