كهرباء دبي تفوز بـ 3 جوائز عالمية للمدن الذكية

خلال تكريم كهرباء دبي بجوائز المدن الذكية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاتها المستمرة، تمثل بفوزها بثلاث جوائز ضمن جوائز المدن الذكية 2016 ضمن فعاليات اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية في مومباي بالهند، وذلك عن فئة أفضل مبادرة للمدن الذكية عن مبادرتها «الشاحن الأخضر»، وفئة المبادرة الذكية للبنية التحتية عن مبادرتها «تربة دبي الذكية»، وفئة أكثر قادة المدن الذكية تأثيراً.

وتعكس الجوائز حرص الهيئة على تعزيز مكانة الإمارة في مجال الطاقة المتجددة على مستوى المنطقة والعالم، والتزامها بدعم مبادرة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بهدف جعل مدينة دبي الأذكى في العالم.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «تستلهم هيئة كهرباء ومياه دبي من رؤية وفكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، في تحقيق أهدافها التنموية والتطويرية التي تنسجم شكلاً ومضموناً مع رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، والمبادرة الوطنية الطويلة المدى اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة والتي تهدف من خلالها دولة الإمارات لأن تكون أحد الرواد العالميين في هذا المجال ومركزاً لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء».

استراتيجية شاملة

ونوه الطاير إلى أن الهيئة قامت بوضع استراتيجية شاملة للشبكات الذكية بما يتواءم مع مبادرة دبي الذكية، والتي قامت الهيئة بتنفيذها، وتشتمل على ثلاث مبادرات ذكية رئيسية هي: «شمس دبي» و «الشاحن الأخضر» «والتطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية». وتسهم مبادرة «الشاحن الأخضر» بشكل كبير وفعال في تشجيع إدخال السيارات الكهربائية إلى شوارع المدينة، وتعزيز استخدام موارد الطاقة النظيفة في الإمارة، وتساهم في تخفيض البصمة الكربونية فيها، مما أهلها للفوز بجائزة أفضل مبادرة للمدن الذكية.

ويمكن لمعظم المحطات أن تشحن مركبتين في آن واحد، وقد تم تركيب 100 محطة شحن. وتم نشر هذه المحطات في مكاتب الهيئة الموجودة في الإمارة ومنها المركز الرئيسي، والمبنى المستدام في القوز، الوصل، الحضيبة، برج نهار، أم رمول، وجبل علي، وتضم أنواعا مختلفة من محطات الشحن السريعة والعامة.

Email