"الياه سات" تزود البرازيل بالاتصالات اعتباراً من 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت شركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات» على رخصة التشغيل الرسمية كمزود لخدمات نطاق الترددات «Ka» عبر قمرها الصناعي المتوقع إطلاقه قريباً «الياه 3» من الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل «أناتيل»، وأصبحت «الياه سات» بذلك مزوداً رسمياً للاتصالات في البرازيل اعتباراً من بداية الـ 2017.

وجاء الحصول على رخصة التشغيل بعد نجاح «الياه سات» في المناقصة التي نظمتها وكالة أناتيل، حيث أتاحت لمشغلي الاتصالات الفضائية فرصة الحصول على حقوق مشغّل اتصالات فضائية في كافة أنحاء البرازيل.

95 %

ويمثل حصول «الياه سات» على حقوق تشغيل خدمات الاتصال خطوة هامةً ضمن استراتيجية الشركة الهادفة للتوسع دولياً. وسيغطي القمر الصناعي الجديد «الياه 3» أكثر من 95% من سكان البرازيل عبر أكثر من 5000 بلدية وبهذا ستقدم الشركة خدمات الإنترنت الفضائي بأسعارٍ معقولة، بالإضافة إلى خدمات ربط الشبكات بمعدل عالٍ لنقل البيانات وبأسعار تنافسية إلى مزودي خدمات الإنترنت ومشغلي الاتصالات.

تخطيط

وتعليقاً على التوسع الجغرافي المتزايد لـ«الياه سات»، قال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ«الياه سات»: «إنها لحظة فخر بالنسبة لنا جميعاً، حيث ستدخل الياه سات قطاع الاتصالات كلاعب رئيسي في البرازيل، لقد سبق دخولنا هذه السوق سنوات عديدة من التخطيط انطلاقاً من مقرنا الرئيس في أبوظبي، ونودّ أن نشكر حكومتنا الرشيدة على دعمها اللامحدود لتوسع «الياه سات» على الصعيد الدولي».

وأضاف «أضحت الياه سات حالياً سابع أكبر مشغل للأقمار الصناعية من حيث الإيرادات، وقد شهدنا نجاحاً مستمراً من خلال تقديم منتجات وخدمات الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض انطلاقا من دولة الإمارات العربية المتحدة وإلى العديد من المناطق بدءاً من آسيا إلى الشرق الأوسط وإفريقيا».

Email