الأول من نوعه في الإمارة

تدشين المركز الذكي لخدمة متعاملي «طرق دبي»

دشن مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي المركز الذكي لخدمة المتعاملين في البرشاء والذي يعد الأول من نوعه في دبي، ويتيح للزوار إنجاز جميع المعاملات التي تقدمها الهيئة ذاتياً دون الحاجة للاستعانة بموظفي مركز خدمة المتعاملين.

وقال مطر الطاير «يأتي تدشين المركز الذكي الذي يعد مركزاً داخل المركز الاعتيادي لخدمة المتعاملين في البرشاء، في إطار الجهود التي تبذلها هيئة الطرق والمواصلات لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين لتحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس المجلس التنفيذي، بالتحول نحو المدينة الذكية وجعل إمارة دبي المدينة الأذكى في العالم، من خلال تقديم خدمات وأداء يفوق توقعات المتعاملين وصولاً إلى إسعاد الناس.

تجهيزات

واستمع مطر الطاير خلال جولته التفقدية لشرح من يوسف الرضا المدير التنفيذي لخدمات الدعم الإداري المؤسسي، وأحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص، وأحمد محبوب مدير إدارة خدمة المتعاملين عن التجهيزات والخدمات التي يقدمها المركز الذكي الذي زود بشاشات تفاعلية يتم من خلالها عرض المواد الخاصة بالهيئة والموقع الإلكتروني، وأجهزة لوحية مزودة بالتطبيقات الذكية والتي تمكّن المتعامل من إنجاز معاملاته، إضافة إلى ركن الخدمة الذاتية الذي يتيح للمتعامل أو الشركات الدخول للحساب الشخصي لإنجاز المعاملات والاطلاع على التقارير المالية والإيصالات، كما زُود المركز بجهاز الخدمة الذاتية «كيوسك» الذي يتيح للمتعاملين إنجاز معاملاتهم ذاتياً على مدار الساعة، حيث يمكن من خلال الجهاز إنجاز معاملات تجديد رخصة القيادة، وتجديد ملكية المركبات، واستخراج بدل فاقد ملكية، وشهادة امتلاك مركبة، وشهادة عدم امتلاك مركبة، والاستعلام ودفع المخالفات المرورية، ودفع الفواتير، وخدمات بطاقات المواقف الموسمية.

57 خدمة

وتفقد مطر الطاير مرافق مركز خدمة المتعاملين في البرشاء الذي تم إعادة تصميمه وتحديثه بالكامل، حيث روعي في التصميم الجديد تحويله لمركز فئة خمس نجوم لتحقيق الراحة للمتعاملين من خلال تأثيثه بمقاعد فاخرة ومريحة وترتيب المقاعد بطريقة روعي فيها انسيابية جلوس المتعاملين، إلى جانب تزويد المركز بشاشات العرض التي تعرض فيها أرقام المراجعين وأفلام تسجيلية للهيئة ومشاريعها وخدماتها المختلفة، ويضم المركز 15 منفذاً يقدم 57 خدمة موزعة على 4 قطاعات هي ترخيص المركبات، وترخيص السائقين، والخدمات المتعلقة بالمواقف الخاضعة للتعرفة، ونظام التعرفة المرورية، إلى جانب تقديم الخدمات المرورية الاتحادية لملاك المركبات والسائقين.

جودة

أكد مطر الطاير حرص هيئة الطرق والمواصلات في دبي على تقديم خدمات متميزة للمتعاملين، من خلال التحول الذكي للخدمات التي تقدمها للمتعاملين والاستمرار في تبسيط إجراءات المعاملات، وتقليل الوقت المستغرق لإنجازها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات