بمشاركة 30 جهة حكومية وخاصة

«معرض رأس الخيمة للتوظيف» يوفّر 1200 فرصة عمل

■ أبواب القوات المسلحة مفتوحة أمام الراغبين | من المصدر

افتتح الشيخ عبد الله بن حميد القاسمي، رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة صباح أمس، معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف في دورته الثامنة 2016، الذي يأتي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بحضور عدد من مديري ومسؤولي الجهات المحلية والحكومية من داخل الإمارة وخارجها.

ويستمر في الفترة ما بين 1 و 3 مارس الجاري في مركز إكسبو. وقال عبد الناصر محمد سلطان الذهب المدير التنفيذي للمعرض: إن هذا العام يوفر المعرض 1200 فرصة وظيفية للباحثين عن العمل من 30 جهة ما بين محلية وحكومية وخاصة ومختلطة من مختلف القطاعات، بينهم 5 جهات تشارك لأول مرة، إضافة إلى الفرص التي سيتم تقديمها لذوي الإعاقة.

مزايا جديدة

وأضاف الذهب: «إنه بهدف الارتقاء بالخدمات التي يقدمها المعرض المهني نحو الأفضل، فقد تم وضع ميزة جديدة بمثابة شرط جديد لقبول الجهات العارضة تتمثل في توفير فرص وظيفية حقيقية، إضافة إلى عمل المقابلات الفورية والتوظيف في حينه، فالمعرض المهني الذي أصبح حدثاً سنوياً مهماً يترقبه الباحثون عن عمل برأس الخيمة، حيث يوفر لهم خيارات متعددة وجاذبة، كما أنه يمكن لطلاب الجامعات والمراحل التعليمية المختلفة أن يجدوا هدفهم في هذا المعرض الذي يشهد اهتماماً غير مسبوق في توفير فرص العمل الجادة. ويتيح للمرة الأولى إمكانية تسجيل الحضور بغرض تسهيل عملية التسجيل ومعرفة حجم عدد الزوار وأهدافهم من الزيارة.

وأضاف الذهب، يهدف المعرض لتهيئة قوى عاملة وطنية لسوق العمل وبالأخص في العمل الحر وتكوين مشاريع خاصة، وذلك يدعم مباشرة ركيزة التنمية البشرية إحدى الركائز الأربع لرؤية الإمارات الوطنية 2021.

حملة تثقيفية

كما يقوم المعرض لأول مرة أيضاً بإطلاق سلسلة محاضرات من قبل نادي الشباب العالمي للأعمال، بهدف تثقيف الجيل القادم من المواطنين حول مستقبلهم المهني وفرص العمل في القطاعات الرئيسة من اقتصاد البلاد من خلال كيفية تكوين مشاريعهم الخاصة وعرض نماذج مشاريع ناجحة، حيث إن من أبرز إنجازات النادي تصدير منتجات محلية لأسرة إماراتية منتجة للصين أكبر الدول المصدرة للمنتجات المختلفة. وأضاف الذهب، قائلاً: هدفنا هو غرس الثقافة المهنية بين الشباب ليقوموا بالتفكير بعدها حول كيفية إسهامهم في بناء مستقبل الإمارات.

مشاركات لافتة

رصدت جولة «البيان» عدداً من الأجنحة البارزة والمشاركة بقوة، جناح القوات المسلحة وشكلت لجنة من مختلف أفرعها ووحداتها من أجل الوقوف على احتياجات القوات المسلحة، التي أشارت إلى أن أبواب القوات المسلحة مفتوحة أمام الراغبين في الانخراط إليها. كما يطرح جناح شرطة أبوظبي العديد من الوظائف المدنية والعسكرية، التي تناسب جميع التخصصات، وتتماشى مع التوسع الكبير الذي تشهده الشرطة في تقديم خدماتها الأمنية والإنسانية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات