«صحة دبي» تبحث التعاون مع بافاريا الألمانية

■ حميد القطامي خلال الاجتماع مع الوفد الألماني | من المصدر

بحثت هيئة الصحة في دبي مع وفد رفيع المستوى من برلمان ولاية بافاريا الألمانية، سبل التعاون الصحي بين دبي وولاية بافاريا، لا سيما على مستوى تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الطرفين، في وقت أكد الوفد الألماني رغبته في التعرف إلى مناخ الاستثمار في القطاع الصحي في دبي، ومجموعة النظم التي تدير الشأن الصحي، إلى جانب الاطلاع على تجربة دبي في التعامل مع مرض السكري (وقاية وعلاجاً)، في إشارة من الوفد إلى التحديات التي تواجه ألمانيا بسبب هذا المرض المزمن.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقد في مقر الهيئة صباح أمس وضم مسؤولي قطاعات هيئة الصحة في دبي برئاسة حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، والوفد الألماني، برئاسة كاثرين سونهولزنر رئيسة لجنة الصحة والطب في برلمان بافاريا.

وفي بداية الاجتماع أكد حميد القطامي، أن النقلة الحضارية التي حققتها دبي في شتى المجالات، والمكانة التي وصلت إليها عالمياً، هي التي أوجدت حزمة الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي، وخلقت أجواءً تنافسية بين المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة، الأمر الذي يخدم مجموعة التوجهات الرامية إلى الارتقاء بنوعية الخدمات وجودتها، وتوفير بيئة صحية مميزة للاستشفاء. وأشاد بالتقدم الطبي الذي حققته وتحققه ألمانيا، لافتاً إلى أن التعاون الصحي بين دبي وولاية بافاريا سيكون مثمراً، خصوصاً في ما يتصل بالمناخ الاستثماري الذي تتميز به دبي في القطاع الصحي.

من جانبها أكدت كاثرين سونهولزنر، أن الوفد الذي تترأسه جاء إلى دبي من أجل بحث سبل التعاون مع هيئة الصحة، موضحة أن مكانة دبي في طليعة المدن المزدهرة، جعلتها نموذجاً يحتذى به في مختلف المجالات وعلى الصعد كافة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات