نظام إلكتروني لمبايعات سوق السيارات في دبي

 لقاء جمع إدارة الأسواق مع تجار سوق السيارات في دبي | من المصدر

تدرس بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، اقتراحاً بعمل نظام إلكتروني للمبايعات في سوق السيارات، بحيث يتم اعتماد مبايعات أصحاب المعارض من خلال صاحب المعرض عن طريق الأون لاين لدى هيئة الطرق والمواصلات، لانتقال ملكية السيارة إلى المشتري فوراً.

وقال فيصل جمعة البديوي رئيس قسم إدارة الأسواق بإدارة الممتلكات بالبلدية، عقب لقاء الإدارة الأول مع تجار سوق السيارات، بحضور 75 تاجراً من تجار السوق، وبمشاركة عيسى الأميري نائب مدير إدارة التراخيص بهيئة الطرق والمواصلات بدبي، إن هذه الاقتراح لقي استحسان جميع تجار السيارات، خاصة أنه سيقلل من وقت المشتري والبائع، ويسهم في تحقيق الهدف الذي تسعى إليه البلدية من تقليل 80 % من المراجعين.

وأضاف أنه من خلال هذا النظام، سيكون أصحاب معارض السيارات معتمدين بشكل رسمي لدى جهة حكومية، ما يعطيهم مصداقية لدى جموع المتسوقين.

وقال رئيس قسم إدارة الأسواق بإدارة الممتلكات بالبلدية، إن الهدف من الاجتماع كان إطلاع التجار بالسوق على خطة وتوجهات البلدية في عام 2016 في ما يتعلق بخطة إدارة سوق السيارات، وأهم المبادرات والمشاريع التطويرية الخاصة، وكيفية النهوض بالسوق والحركة التجارية فيها، انطلاقاً من كونه من أكبر أسواق السيارات في الدولة.

كسر الأسعار

كما تم خلال الملتقى، إطلاع التجار على المبادرات المجتمعية للإدارة، مثل مبادرة كسر الأسعار، وأيضاً مبادرة بين البلدية والدفاع المدني لعمل دورات في معالجة الحرائق في السوق، ومبادرة إفطار صائم، بالتعاون مع الهلال الأحمر، وعمل دورات في الإسعافات الأولية، وسيتم التنسيق مع مؤسسة إسعاف دبي.

وتم إعطاء التجار نبذة عن الموقع الإلكتروني للسوق، الذي يتضمن عرضاً كاملاً لسوق السيارات، ونظاماً ذكياً لعرض السيارات، وأيضاً سيتضمن إمكانية بيع السيارات، وعرض مقترح إقامة متحف مفتوح على السور الخارجي للسوق.

كما تم أيضاً، مناقشة مشروع إنشاء لجنة خاصة، تمثل تجار السوق للتعامل مع الدوائر البلدية في الإمارة، وسيتم ترتيب اجتماع مع الغرفة التجارية، لاستيضاح كيفية عمل اللجان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات