شهادة ثقة بشباب الوطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

حظي إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» عن التوجه لتعيين وزير في الحكومة تحت سن الـ 25، بصدى واسع النطاق محلياً وإقليمياً ودولياً.

وتكمن أهمية مثل هذه الخطوة، في الإضافة النوعية الناجمة عن انضمام وزير شاب مؤهل إلى حكومة تتمتع برؤية لا حدود لطموحاتها، في دولة يشكل الشباب أكثر من 50 % من عدد سكانها.

فعلى الرغم من أن الدولة حرصت منذ قيامها على فتح آفاق غير محدودة أمام الشباب لدخول مختلف المجالات، ولعب دور محوري في قيادة مسيرة التنمية، فإن قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ينطلق بدور الشباب إلى آفاق أكثر رحابة، بحيث تشمل مشاركتهم المساهمة في صنع القرار ورسم السياسات المستقبلية، بحيث يشكل الوزير الجديد صوتاً يجسد أفكار وآراء وتطلعات أبناء جيله.
كما يشكل قرار سموه تصويتاً قوياً بالثقة بشباب الوطن والقدرات التي يتمتعون بها، والدور المتنامي المؤمل منهم.

وقد حرص سموه على أن تتم عملية اختيار الوزير الشاب من خلال آلية تلعب دوراً حيوياً في تحفيز الشباب والارتقاء بطموحاتهم، فبموجب هذه الآلية ستقوم كل جامعة بترشيح 6 من طلابها أو حديثي التخرج فيها، ليتم اختيار الوزير الشاب من قائمة المرشحين.. وسيساهم ذلك بالتأكيد في تشجيع شباب الإمارات على التفوق والاهتمام بالعمل العام وقضايا الوطن والمواطنين.. كما تساهم الآلية في إشراك المؤسسات الأكاديمية في صناعة القرار وتعزز من مسؤوليتها في تطوير أجيال مؤهلة قادرة على تحمل أرفع المسؤوليات.

لقد جاءت دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبتكرة وفريدة على مستوى العالم، وهي دعوة عميقة تقول لكل مواطن ومواطنة من جيل الشباب، إن الدولة تثق بهم وتعلق عليهم آمالاً كبيرة، وإن موقعهم مصون ومقدر، وشراكتهم في التخطيط للمستقبل، شراكة أساسية، يتوجب الاستعداد لشروطها، عبر التعليم والتأهيل، من أجل أن تبقى بلادنا في المقدمة، وسط عالم لا يقبل اليوم إلا الأقوياء الذين يتسمون بالإصرار والطموح والإيمان ببلادهم وبأنفسهم أيضاً.

Email