رحلة ما بعد النفط

ت + ت - الحجم الطبيعي

عصف ذهني وحشد وتجميع للقوى والأفكار والطاقات والابتكارات من أجل تحقيق الهدف الذي وضعته دولة الإمارات نصب أعينها، ولن تحيد عنه، لأنه هدف مصيري يرتبط بمستقبل الوطن والمواطن ومصير الأجيال القادمة، ألا وهو السعي لتحقيق اقتصاد متنوع ومستدام لا يعتمد على النفط.

وهذا ما جرى في مناقشات «خلوة الإمارات ما بعد النفط» بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي تهدف إلى إعداد برنامج وطني شامل لاقتصاد وطني متنوع ومستدام.

دولة الإمارات بقيادتها الرشيدة وشعبها الواعي واليقظ لكل ما يدور حوله وفي العالم من مشكلات، تنطلق للأمام نحو المستقبل الآمن المستقر المستدام، الذي يحافظ على مكتسبات هذه الدولة الفتية ويطورها وينميها للأجيال القادمة، وذلك بروح الفريق الواحد الذي قال عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد «إن بيتنا متوحد، وفريقنا واحد، ورؤيتنا للمستقبل موحدة، وأن رحلة الإمارات لما بعد النفط بدأت».

نعم لقد بدأت رحلة الإمارات نحو المستقبل، ولن يوقفها عائق، ولن تؤثر عليها التراجعات المستمرة لأسعار النفط، بل ستنطلق الرحلة في دروب أخرى نحو تطوير القطاعات الحيوية غير النفطية في الدولة وتعزيز كفاءتها بما يساهم في تعزيز مكانة الدولة، وتأمين مستقبل شعبها.

Email