00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«آل مكتوم الخيرية» تدعم ذوي الإعاقة بـ«نحن معكم»

■ حنيف حسن وميرزا الصايغ ومحمد بن غنام خلال المؤتمر | من المصدر

تنظم هيئة آل مكتوم الخيرية الدورة الرابعة لملتقى «نحن معكم» لدعم ذوي الإعاقة والأسر المنتجة للارتقاء بهذه الفئة، وذلك في الفترة من الثامن من يناير الجاري وحتى الخامس عشر منه، حيث يستمر 8 أيام على شاطئ الطائرات الورقية (كايت)، تحت رعاية الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الأمناء.

أعلنت الهيئة عن تفاصيل الحدث، في مؤتمر صحافي عقدته بحضور الدكتور حنيف حسن القاسم نائب رئيس مجلس أمنائها، وميرزا الصايغ عضو مجلس الأمناء، ومحمد عبيد بن غنام الأمين العام، إذ من المقرر إقامة الفعاليات على مدى أسبوع كامل من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء، متضمنة عروضاً ترفيهية للأطفال، وأركاناً للمأكولات الشعبية والحرف اليدوية وعرضاً لمنتجات الأسر المنتجة.

ويهدف الملتقى لدمج ذوي الإعاقة والاهتمام بهم، ومنحهم فرص التعليم المناسب وتنويع أساليب التقويم والوسائل السمعية والبصرية وتوسيع التدريب والتأهيل المهني واكتسابهم الثقة بأنفسهم، إلى جانب إكساب المجتمع الثقة بقدراتهم وتوسيع التفاعل الاجتماعي معهم.

التغلب النفسي

وتعليقاً على الحدث، أشار الدكتور حنيف حسن إلى أن ذوي الإعاقة يحظون برعاية كريمة من قيادتنا الرشيدة أهلتهم للتغلب النفسي والعلمي على الإعاقة والقيام بالعديد من المهام في مواقع وظيفية مختلفة، مشيداً بمساهمتهم الفاعلة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات على الساحة الدولية في المجالات العلمية والثقافية والرياضية، وغيرها من المجالات.

وقال ميرزا الصايغ إن الملتقى سيعكس الإمكانات الكبيرة لهذه الفئة، التي اعتبر أن رعايتها لم تعد مساعدات خيرية فقط، بل أصبحت رسالة اجتماعية سامية وإجراءات وسياسات واقعية وجادة خاصة بعلاجهم وتعليمهم وتشغيلهم وضمان حقوقهم الاجتماعية والتربوية والنفسية، الأمر الذي يساعد في إدماجهم.

شراكة مجتمعية

وثمن محمد عبيد بن غنام الشراكة المجتمعية لشركاء الهيئة الذين يرعون هذا الملتقى.

وأشارت سميرة محمد مدير الإعلام والبرامج إلى أن الحدث يجسد الشراكة الحقيقية مع جميع الجهات، لخلق وعي واسع لدمج ذوي الإعاقة، ما يعزز مشاركتهم الإيجابية، مثلما يعكس تفوق هذه الفئة.

طباعة Email