00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إجراءات

رفض 20 طلباً لترخيص جلسات خارجية للمقاهي في أبوظبي

كشف خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي عن رفض البلدية 20 طلباً لترخيص الجلسات الخارجية أمام المطاعم والمقاهي لعدم استيفائها للشروط المطلوبة، وذلك خلال العام الماضي 2015.

وأشار إلى أن البلدية حددت شروطاً ينبغي الالتزام بها للحصول على تراخيص الجلسات الخارجية أمام المطاعم والمقاهي منها ضرورة ألا تقل المساحة بين الجلسات الخارجية والمناطق السكنية عن 30 متراً، وألا تجاور تلك الجلسات دور العبادة والمدارس والمستشفيات ومكائن الصراف الآلي بسبب تأُثير الإزعاج والإضاءة اللذين ينتجان عن الجلسات الخارجية.

وأكد على أهمية الالتزام بدليل تنظيم الجلسات الخارجية والذي يشتمل على المبادئ العامة لتصميم الجلسات الخارجية ويحدد علاقتها بالأنشطة الأخرى، وكذلك مواقع الجلسات الخارجية من حيث قربها من واجهات المباني وحالتها المطلة على مواقف السيارات.

ولفت إلى أن إدارة الصحة العامة ببلدية مدينة أبوظبي حددت المستندات المطلوبة لتقديم طلبات الترخيص للحصول على الجلسات الخارجية، حيث يجب تقديم طلب ترخيص الجلسة الخارجية موضحاً فيه الاسم التجاري، عنوان المحل التجاري، وإجمالي المساحة المطلوبة، كما يجب تعبئة استمارة الكشف المبدئي على الجلسات الخارجية، مع إرفاق صورة من الرخصة التجارية، ومخطط تفصيلي يوضح مساحة الجلسة الخارجية وموقعها من المحل.

طباعة Email