00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مستشفى خليفة في رأس الخيمة يجري الفحص المبكر للسرطان لـ 400 حالة

■ جانب من عملية الكشف المبكر عن الأورام | من المصدر

استقبل مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة منذ بدء برنامج الفحص الوطني المبكر للسرطان في شهر أكتوبر الماضي 400 حالة محولة من قبل المراكز المعتمدة للفحص المبكر، وتم اكتشاف 3 حالات تعاني سرطان الثدي من خلال إجراء الفحوصات الشاملة.

وأوضح الدكتور ميونغ هون سونغ الرئيس التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة برأس الخيمة أن المستشفى يشارك بفاعلية لدعم البرنامج الوطني للفحص المبكر، بهدف توفير العناية اللازمة للمرضى، وتقديم الخدمات الطبية المناسبة لمحتاجيها من المواطنين، ودعم البرامج التي تهدف إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية في الدولة.

وأشار سونغ أن الفريق الطبي المشرف على استقبال الحالات المحولة ضمن البرنامج الوطني للفحص المبكر اكتشف اصابة ثلاث حالات بسرطان الثدي لمرضى لم يكن لديهن العلم بذلك، لافتاً أن مستشفى الشيخ خليفة في رأس الخيمة يقدم خدمات علاجية فائقة تضاهي ما تقدمه أهم وأحدث المراكز العلاجية العالمية، وذلك ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهاته المستمرة بضرورة تقديم خدمات صحية محلية ذات جودة عالية تتماشى مع المعايير العالمية.

جهود

وأشار إلى أهمية البرنامج في الكشف المبكر للسرطان الذي يشارك به المستشفى كجزء من جهود وبرامج التي تقوم بها دولة الإمارات لاستئصال الأورام المختلفة وعلاجها وتحقيق أفضل النتائج الايجابية للتخلص من الأورام، وخاصة في المراحل الأولية، والتي تساعد بشكل فاعل وناجع على العلاج. ولفت إلى ان المستشفى يضع كافة امكانياته وخبراته لصالح المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، لتحقيق رؤية صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتقديم خدمات علاجية محلية ذات جودة عالية وتتماشى مع المعايير العالمية.

نقاش

أجرى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي العديد من الاجتماعات التنسيقية مع الفريق الوطني للفحص المبكر للسرطان، ناقش من خلالها عدداً من الآليات لدعم البرنامج الوطني للفحص المبكر للسرطان كما تم مناقشة سبل مشاركة المستشفى في البرنامج، وكيفية الاستفادة من إمكانياته الطبية والأكاديمية لدعم البرنامج.

طباعة Email