00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إسعاف دبي تتلقى 717 بلاغاً ليلة رأس السنة

كشف تقرير صادر عن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أن مجموع البلاغات التي تلقتها خلال ليلة رأس السنة الميلادية في الفترة الزمنية من الـ 5 مساء يوم 31 ديسمبر 2015، وحتى الخامسة من صباح اليوم الأول من يناير 2016 بلغ 717 بلاغا في دبي مقارنة بـ 679 بلاغا خلال رأس السنة الماضية 2014 في حين بلغت البلاغات التي استجابــت لهــا المؤسســة فــي محيـط منطقــة بــرج خليفــة 267 حالــة.

وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي للمؤسسة ان سرعة الاستجابة في 75%من تلك البلاغات كانت اقل من 8 دقائق وهو المعدل العالمي للاستجابة في مثل هذه الظروف.

تنظيم

وأوضح بن دراي ان التنظيم الجيد ووجود مركبات الإسعاف في محيط برج خليفة وما حوله من مناطق مكتظة بالمحتفلين كانا سببا في سرعة الاستجابـة للحالات والتعامل الفعــال مــع كل حالة حســب درجة الإصابـــة، لافتا إلى ان الاحتفــالات مضــت هادئــة بفضل الالتزام بالنصائح والإرشــادات وتعاون الشركاء في الهيئات والدوائــر الحكومية الأخرى الأعضاء في لجنــة تأميــن الفعاليــات بإمــارة دبــي.

نقاط

أمنت مؤسسة إسعاف دبي 17 فعالية متنوعة بمناسبة احتفالات ليلة رأس السنة، وتم تفعيل كل النقاط الاسعافية البالغ عددها 76 نقطة في أطراف الإمارة وفي المناطق الحيوية والاستراتيجية والطرق الداخلية والخارجية ووضعت 44 نقطة إسعاف متحركة إضافية في منطقة الاحتفالات وقامت بتفعيل خطة إدارة الأزمات.

طباعة Email