00
إكسبو 2020 دبي اليوم

زيارات

إنجازات قياسية جديدة لمركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء

سجل مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء رقماً قياسيا في عدد الزيارات في المرحلة التشغيلية الحالية والتي تقتصر فقط على الزيارات المدرسية قبل أن يتم افتتاحه رسمياً لعموم الزوار.

فقد تمكن المركز من استقطاب ما يزيد على 47390 زيارة علمية خلال العام المنصرم 2015.

ويعد مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء معلماً تعليمياً وسياحياً وتحفة معمارية تخلد إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث يساهم في إعداد الجيل القادم من العلماء والناشطين في مجال البحث العلمي البيئي من خلال برامج علمية مدروسة وباستخدام تقنيات عرض حديثة جاذبة للطلاب يقدمها لهم فريق تعليم ومرشدون سياحيون إماراتيون متخصصون تم تدريبهم وتأهيلهم في المركز.

ويوفر المركز لطلبة المدارس فرصة تعليمية أكثر إثارة وبطريقة ممتعة تمكنهم من فهم مناهجهم الأساسية بسهولة أكبر وتساعدهم هذه التجربة على اكتساب طريقة تفكير تساهم في جعل أسلوب حياتهم أكثر استدامة.

وقال غانم مبارك الهاجري المدير العام للمؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين إن مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء يعد معلماً وطنياً مهما يعرض تاريخ البيئة الصحراوية والتكيف البشري مع هذه الطبيعة، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على إرث المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

طباعة Email