00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سعيد الطاير: إنجازاته باهرة ومبادراته رائعة وأفكاره نيرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

ثمن سعيد بن حميد الطاير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميدان رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل، الإنجازات التي تحققت في مجال الفروسية ومنذ القرن الماضي، وقال إنها لا تعد ولا تحصى.

وأشاد بمبادراته وأفكاره النيرة والجريئة التي أسهمت في الارتقاء بفروسية الإمارات إلى مصاف العالمية.

وأشاد سعيد الطاير بالدور الكبير لفارس العرب بالارتقاء برياضة القدرة في الإمارات والعالم العربي، حيث أسهم بشكل كبير في جذب الشباب لممارستها، حيث اكتسبت في سنوات عديدة شعبية كبيرة وسط الشباب، هذا إلى جانب الإنجازات المشرفة التي حققها أنجاله الكرام في بطولة العالم للقدرة منذ 2002 بإنجاز الفارس سمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم، والإنجاز الباهر الذي حققه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بتتويجه بطلاً لمونديال نورماندي بفرنسا 2014.

وثمن سعيد الطاير عالياً أفكار فارس العرب النيرة باستحداث فريق جودلفين العالمي 1993 الذي حققت خيوله إنجازات مشرفة في جميع قارات العالم. هذا إلى جانب تشييده بنية أساسية من إسطبلات ومختبرات ومستشفيات بيطرية أسهمت في تطور السباقات في الدولة، إلى جانب استحداثه كأس دبي العالمي الذي أصبح قبلة الملاك والمدربين والفرسان من مختلف أنحاء العالم.

واستأثر باهتمام كبير من الإعلام العالمي. كما أشاد بفكرة تشييد مضمار ميدان العالمي الذي يعد مفخرة للعرب وليس له مثيل في العالم، بما يضمه من بنيات ومنشآت حديثة قلما تتوافر في العالم. وأعرب الطاير عن فخره وإعزازه للمكانة العالية التي وصلت إليها قدرة الإمارات على المستوى العالمي.

وأكد الطاير أن المكانة المرموقة التي وصلت إليها فروسية الإمارات ما كانت لتحقق لولا الأفكار النيرة، والمتابعة اللصيقة من سموه لكل المقترحات والآراء الجريئة التي أسهمت في تطور رياضة الفروسية في الإمارات، وأصبحت رائدة على المستوى العالمي من خلال إنجازات خيولها وفرسانها في كل المحافل الدولية.

طباعة Email