00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تعد داعماً أساسياً لرؤية الإمارات 2021

«الأشغال» تنجز 9 مشاريع حيوية في 2015

أعلنت وزارة الأشغال العامة عن انتهائها من تنفيذ 9 مشاريع حيوية في مختلف مناطق الدولة خلال العام المنصرم 2015 منها 6 مشاريع ضمن البرنامج الاستثماري للوزارة تتضمن مشروعين لوزارة الصحة وثلاثة أخرى للتربية فضلا عن مشروع آخر لوزارة الداخلية فيما انتهت الوزارة من 3 مشاريع خدمية ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والتمويل الخارجي.

وحققت وزارة الأشغال عددا من الانجازات خلال العام المنصرم الأمر الذي ساهم في دعم رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية كما كان لتلك الانجازات دور في تحقيق الدولة مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية وحصد الدولة العديد من الجوائز العالمية والاقليمية في مجالي البنية التحتية.

مظاهر التطور

ومما لا شك فيه فإن جودة البنية التحتية في الدولة انعكست على مختلف جوانب الحياة ايجابا حيث تعتبر أحد أبرز مظاهر التطور الاقتصادي والاجتماعي في ظل احتلالها موقع الصدارة في اهتمامات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» واخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

مشاريع حيوية

وأكد مسؤولون في الوزارة أن الوزارة تشرف حاليا على تنفيذ 11 مشروعا للجهات سابقة الذكر منها 10 مشاريع ضمن البرنامج الاستثماري للوزارة وآخر ضمن بند التمويل الخارجي.

إقامة هنية

واحتل توفير المسكن الملائم للمواطنين موقع الصدارة في اهتمامات دولة الإمارات بهدف اسعاد المواطنين الأمر الذي تسعى إلى تحقيقه قيادة الدولة في طريقها للوصول إلى رؤية الإمارات 2021.

وانتهت وزارة الأشغال العامة أيضا من تنفيذ 6 مجمعات سكنية بالإضافة إلى 11 مسكنا متفرقا خلال العام الماضي ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله فيما تعمل حاليا على تنفيذ 26 مجمعا سكنيا في مختلف مناطق الدولة، فضلا عن 148 مسكنا متفرقا.

طباعة Email