00
إكسبو 2020 دبي اليوم

لجنة «استشاري الشارقة» تعتمد قائمة الـ200 مرشح الأولية

اعتمدت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة 2016 القائمة الأولية للمرشحين، والتي بلغ عددهم 200 مرشح سوف يخوضون الحملة الانتخابية على مستوى الدوائر الانتخابية التسع في الإمارة.

أعلن ذلك الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعضو اللجنة العليا للانتخابات، خلال مداخلة مع برنامج الخط المباشر الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون دولة الامارات العربية المتحدة من الشارقة بعد ظهر أمس.

وقال الدكتور عمر المدفع: إنه بعد فحص الطلبات المحولة من لجان الانتخابات التسع، تم توزيع هذه القائمة كالتالي: 96 عن الدائرة الانتخابية لمدينة الشارقة، 12 لمدينة الذيد، 30 لمدينة خورفكان، 23 لمدينة كلباء، و10 دبا الحصن، 6 منطقة الحمرية، 6 منطقة البطائح، و9 منطقة المليحة، و8 لمنطقة المدام.

استيفاء الشروط

وأوضح المدفع انه تم استبعاد 79 طلب ترشيح في مختلف الدوائر الانتخابية التسع، وذلك لعدة أسباب وهي: عدم توافر بعض الشروط التي تطلبها قانون انشاء المجلس الاستشاري، وجود سوابق جنائية في بعض الطلبات، عدم صدور شهادات الحالة الجنائية لبعض الطلبات، او تقديم إثبات حالة قديمة أو موجهة لغير اللجنة العليا للانتخابات، بالإضافة الى تلقي اللجنة عدد من الطلبات للعدول عن الترشح خلال الأيام الماضية.

وتنتهز اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري هذه الفرصة لتعبر عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمناسبة الانتهاء من مرحلة تسجيل طلبات المرشحين والتي سارت وفق الخطة الموضوعة لها وفق التوجيهات والمتابعة الكريمة من قبل سموه، وتبارك اللجنة العليا لجميع من تقدم بطلبه للترشح لانتخابات المجلس تلبية لدعوة صاحب السمو الحاكم، الأمر الذي يدل على مستوى الوعي الذي يتحلى به أبناء وبنات الشارقة.

وأشار الدكتور خالد المدفع الى أن موعد تلقي الطعون على القائمة الاولية للمرشحين ستكون خلال يومي الرابع والخامس من يناير الجاري، على ان تقدم هذه الطعون على المرشحين لدى اللجان والدوائر الانتخابية بالإمارة، مع دفع مبلغ 3 آلاف درهم تأمين وفي حالة قبول الطعن يتم استرداد هذا المبلغ.

وأوضح ان القائمة النهائية للمرشحين ستظهر بشكلها النهائي بعد النظر في الطعون المقدمة على بعض المرشحين، وذلك في تاريخ 12 يناير الجاري، وذلك لدراسة الاعتراضات التي يمكن ان ترد على بعض المرشحين خلال هذه الفترة.

مشيرا الى أنه سيتم عقد ورش عمل لتوعية المرشحين والتي ستقام في مختلف مناطق ومدن الإمارة، وقد حددت الحملات الدعائية للمرشحين من تاريخ 17 يناير وحتى 28 يناير ولمدة 12 يوما، ومن ثم فترة الصمت الانتخابي بتاريخ 29 يناير ولمدة يوم واحد استعداداً ليومي الانتخابات في 30 و 31 يناير الجاري.

طباعة Email