00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إغلاق طريق جبل جيس ومنع رحلات الصيد

أغلقت شرطة رأس الخيمة أمس، طريق جبل جيس والطرق المؤدية للوديان الجبلية أمام حركة المركبات، حفاظاً على سلامة الأهالي، فيما قطعت المياه وادي البيح الذي يعد أكبر وديان دولة الإمارات، نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارة صباح أمس، مصحوبة برياح قوية وانخفاض في درجات الحرارة، وما زالت السحب والغيوم تغطي سماء الإمارة ما ينبئ بهطول المزيد من الأمطار.

ونفذ جناح الجو في الشرطة طلعات تفقدية للمناطق الجبلية ومستوى جريان الأودية، تحسباً لتعرض المركبات لأعطال، بينما قامت دوريات الإنقاذ بسحب المركبات التي تعرضت للعطل أو التوقف، في مناطق جريان الوديان، لمنع غرقها وتعرض ركابها للخطر.

وأكد ضرورة تقيد والتزام السائقين والاهالي بالتعليمات الخاصة بالقيادة أثناء هطول الأمطار، وتجنب التوجه إلى مناطق جريان الأودية والشواطئ الساحلية في مثل هذا الطقس المتقلب، والاتصال على الرقم (999) على مدار الساعة، للإبلاغ عن أي حالة تحتاج إلى المساعدة.

منع الرحلات

وقد منعت دوريات حرس السواحل خروج رحلات الصيد البحرية، حفاظا على سلامة الصيادين ومعداتهم من سوء الأحوال الجوية، وسرعة الرياح التي أدت لارتفاع الأمواج والتيارات البحرية.

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة خلال تفقد الشوارع المتضررة بتجمعات المياه، أن الدائرة نشرت معداتها لسحب المياه المتجمعة بالمناطق المنخفضة والشوارع الرئيسية، وووزعت 38 مضخة لنقل المياه من النقاط التي كانت تتسبب في إغلاق الطرق خلال الأعوام الماضية، مشيراً إلى أن غرفة الطوارئ تعمل على مدار 24 ساعة لإرسال آليات لشفط المياه من أمام المنازل.

جبل جيس

وقد أغلقت دوريات الشرطة الطريق المؤدي لجبل جيس لضمان سلامة الأهالي ومركباتهم، بينما حرص هواة التصوير من السياح والشباب «مطاردي الأمطار»، على الصعود إلى قمة الجبل خلال الساعات الصباح الأولى، تحسباً لإغلاق الطريق، وذلك للاستمتاع بالأجواء الطبيعية والتقاط صور لجريان الشلالات على جانبي الجبل.

طباعة Email