00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تدريب أطباء الأنف والأذن على رؤوس بشرية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

تعتزم شعبة الأنف والأذن والحنجرة في جمعية الإمارات الطبية تدريب الأطباء في الدولة على رؤوس بشرية سيتم إحضارها خصيصا من الولايات المتحدة، وسيجري التدريب على عمليات جراحات الأذن الداخلية والأذن الوسطى يومي التاسع والعاشر من يناير الجاري في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي.

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل وزارة الصحة المساعد للمراكز والعيادات رئيس شعبة الأنف والأذن والحنجرة ان الشعبة ستعقد دورة تدريبية ثانية حول استخدام المنظار في جراحات الأنف يومي الحادي والثاني عشر من الشهر نفسه، لافتا الى أن الإقبال على الدورتين تجاوز الطاقة الاستيعابية لإعداد الأطباء نظرا للسمعة العالمية للأطباء المشرفين على التدريب.

2000 طبيب

وأوضح ان الشعبة ستقوم بتنظيم المؤتمر السادس لأمراض الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق بالتعاون مع الاكاديمية الأميركية والجمعيتين العربية والخليجية للأنف والأذن والحنجرة والرأس في الفترة من 13- 15 يناير الجاري برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي، وبدعم من وزارة الصحة وهيئة الصحة في دبي وجائزة حمدان للعلوم الطبية في فندق انتركونتننتال فيستيفال سيتي بمشاركة 2000 طبيب ومتخصص من مختلف دول العالم.

أطباء السودان

وأشار الى ان المؤتمر سيستضيف للمرة الأولى 55 طبيبا من جمهورية السودان لتدريب الأطباء السودانيين على آخر المستجدات المتعلقة بأمراض وجراحات الأنف، حيث سيتكفل المؤتمر والشعبة بتسديد قيمة اشتراك هؤلاء الأطباء في المؤتمر.

وأفاد أن عدد المتحدثين في المؤتمر وصل الى 149 متحدثا وستعقد 104 محاضرات، و 10 حلقات نقاشية، مؤكدا ان اللجنة العلمية للمؤتمر اختارت المتحدثين والأوراق العلمية التي تهم كافة الاطباء المشاركين لضمان الاستفادة القصوى من المشاركة.

وأشار الدكتور حسين الرند الى ان الشعبة ستقوم بتنظيم دورة تدريبية ليوم واحد على علاج الدوخة وأسبابها، إضافة لدورة أخرى حول جراحات الانف الوظيفية والتجميلية والشخير وانقطاع التنفس.

مؤتمر عالمي

وقال بأن لجنة من الاتحاد الدولي لمنظمات وجمعيات الأنف والأذن والحنجرة ستقوم بزيارة الى دبي لبحث مدى امكانية الامارة في استضافة المؤتمر العالمي للاتحاد في عام 2021 خاصة وان الشعبة تقدمت بطلب رسمي لاستضافة المؤتمر العالمي الذي يقام مرة كل اربع سنوات، لافتا الى ان دبي ستكون اول دولة عربية وشرق أوسطية تنجح في استضافة هذا الحدث العالمي الذي سيقام في شهر يونيو في باريس.

وقال الدكتور حسين بأنه تم وضع برنامج مفصل للوفد للاطلاع على الإمكانيات التي تميز مدينة دبي مثل البنية التحتية والاتصالات والمواصلات والفنادق.

طباعة Email