ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بمشاركة 100 طير

انطلاق بطولة الطيارة اللاسلكية ضمن «فزاع للصيد بالصقور»

■ منافسات اليوم الأول من البطولة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت صباح امس، أولى مسابقات بطولة فزاع للصيد بالصقور «التلواح 2016»، بمشاركة 100 متسابق في مجموعة الشيوخ. وشاركت نخبة من أقوى الفرق المحلية المتميزة في المسابقة، واسفرت النتائج عن تأهل 10 مشاركين، حيث كانت البداية مع مسابقة الطيارة اللاسلكية في منطقة الروية، في الخيمة التي خصصت لهذه المسابقة ضمن البطولة، التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وقال ابراهيم درويش مدير ادارة البطولات في المركز، إن بطولة فزاع للصيد بالصقور (التلواح) تبدأ هذا العام بمسابقات الطيارة اللاسلكية، «وحرصنا على تخصيص الأيام وفقاً لنوع المسابقة، لمنح المشاركين متسعاً من الوقت للتدريب والتركيز على مسابقة واحدة، بدلاً من استضافة عدة مسابقات في يوم واحد، كما أننا سهلنا كافة سبل التسجيل ورفعنا من معايير التحكيم لنضمن الشفافية والنزاهة، الأمر الذي انعكس على اداء المشاركين».

نتائج

وأسفرت نتيجة اليوم الاول الذي خصص لفئة «الشيوخ»، عن فوز فريق NAS K بالمرتبة الأولى حيث قطع الطير المسافة في زمن قدره 1:15.625 (دقيقة و15.625 ثانية)، وتأهل في المركز الثاني فريق YLS وقطع الطير المسافة في زمن قدره دقيقة و15.746 ثانية، وتأهل للمركز الثالث فريق NAS H وقطع الطير مسافة السباق في دقيقة و15.986..

وفي المركز الرابع تأهل فريق NAS H في دقيقة و16.345 ثانية، وتأهل للمركز الخامس فريق NAS K في دقيقة و17.278 ثانية، وحصد التأهل في المركز السادس ايضاً NAS K في زمن قدره دقيقة و17.305 ثانية، وكان التأهل بالمركزين السابع والثامن ايضاً من نصيب فريق NAS K، في دقيقة و17.519 ثانية، ودقيقة و17.546 ثانية، وفي المركز التاسع تأهل جابر محمد سلطان مطر مرخان، حيث قطع طيره المسافة في دقيقة و17.919 ثانية، وتأهل للمرتبة العاشرة سعيد سويدان سعيد القمزي، وقطع طيره المسافة في دقيقة و19.022 ثانية.

Email