00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إنشاء 6 حدائق بالسمحة والرحبة في أبوظبي 2017

البلدية تسعى لتوفير مرافق ترفيهية متطورة للسكان - من المصدر

تعتزم بلدية مدينة أبوظبي إنشاء أربع حدائق في منطقة السمحة وحديقتين في منطقة الرحبة بحلول العام 2017، فيما أعدت البلدية، استجابة لمقترحات أهالي المنطقتين مخططاً شاملاً لتطوير المنطقتين يشتمل على خطة ومراحل تنفيذ البنية التحتية وتوسعة الأراضي السكنية بالإضافة إلى إعداد مخطط مقترح لزيادة الأراضي، وتم إرسال المقترحات جميعها إلى الجهات المعنية للحصول على الموافقة عليها.

ووفقاً لتقرير إحصائي صادر من دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي، أنجزت بلدية أبوظبي حديقتين في منطقة السمحة، فيما تم إدراج مشروع إنشاء مدرستين في الخطة العاجلة لتنفيذ المرافق المجتمعية في منطقة الرحبة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم.

الشامخة والشوامخ

وعلى صعيد منطقتي الشامخة والشوامخ في أبوظبي، تعتزم البلدية تنفيذ مشروعٍ لإنشاء 4 حدائق بالإضافة إلى إعادة تنظيم المداخل والمخارج، فيما أعلنت البلدية إنجازها مشروعاً لتوسيع الشوارع عند معرض السيارات الجديدة بالشامخة، بالإضافة إلى تخصيص أراضٍ لإنشاء مدرستين في الشوامخ.

المقطع

ووفقاً لتقرير دائرة الشؤون البلدية، أنجزت بلدية مدينة أبوظبي خلال العام الماضي نحو 8 مشاريع مهمة في منطقة المقطع وبوابة أبوظبي، بعد تقديم سكان المنطقة عدداً من المقترحات والشكاوى ضمن ملتقيات الأحياء السكنية التي نظمتها البلدية..

والتي وصل عددها إلى 46 مقترحاً، منها 27 مقترحاً قدم لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية، و 15 مقترحاً لقطاع الخدمات البلدية، و 3 مقترحات لقطاع تخطيط المدن، ومقترح واحد لمكتب الاستثمار.

وتضمنت أبرز المشاريع التي أنجزتها البلدية مشروع إنشاء مواقع ألعاب أطفال، والتي تم الانتهاء منها في الربع الأول من العام 2015، بالإضافة إلى تنفيذ مطبات للمشاة عند جمعية أبوظبي التعاونية، وإضافة طرق ومنحدرات للمشاة ومواقف لذوي الإعاقة..

فيما تعتزم البلدية تطوير حديقة بين الجسرين وتوفير مرافق للأطفال، وتجميل الشوارع الداخلية والدوارات بالزراعة والنوافير، وتحسين الإضاءة، كما تعتزم البلدية في منطقة المشرف إنشاء ممشى حول المدارس بالمنطقة والتركيز على توسيع الممرات.

الملتقيات

وأعلنت البلدية حصيلة ما أنجزته من مشاريع وما تعتزم القيام به مستقبلاً خلال الملتقيات التي عقدتها للسكان على مدار العام الماضي، مؤكدة أهميتها في تعزيز التواصل وبناء جسور التلاقي في الأفكار والطموحات مع السكان، الارتقاء بالخدمات والسعي معاً لوضع رؤية مشتركة لحاضر هذه المنطقة ومستقبلها.

طباعة Email