00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«أبوظبي للمعارف» تستضيف حفل تخرج عدد من مديري مستشفى المفرق

استضافت مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف، حفل تخرج عدد من مديري مستشفى المفرق، من برنامج مستشفى المفرق للقيادة والإدارة الذي قدّمته المجموعة، الذي ركز على المهارات والخبرات الحاسمة التي يحتاج إليها هؤلاء المدراء، باعتبارهم قادة مستشفى المفرق والذي يعد إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وذلك في جامعة أبوظبي بحضور عدد من المسؤولين من الإدارة العليا للمستشفى.

وقدّم المشاركون قبل منحهم شهادات إكمال البرنامج، عروضا إيضاحية نهائية أمام الجمهور، يطبّقون فيها ما تعلّموه في الدورة (كل في مجال عمله)، وشملت الموضوعات:

إدارة الكفاءة عبر التخلّص من الهدر والتبديد، وتطوير ثقافة تركّز على الرعاية بالمريض من خلال الحوكمة الفعالة، وإجراء فحص صحي للهيكل التنظيمي القائم للنظر في فعالية التواصل والمشاركة. كما قدّم خبراء مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف، مزيجاً من المقرّرات وورش العمل المختارة، من شركة التدريب العالمية بلسنغ وايت ومعهد تشارترد للإدارة البريطاني.

وخلال السنة الماضية، عمل المتدربون على إنجاز المستوى الخامس من دبلوم الدراسات العليا الموسّعة في القيادة والإدارة، من معهد تشارترد للإدارة، وهو مرجع عالمي في مهارات القيادة، يقدّم عند استكمال التصديق الخارجي، إقراراً إضافياً بالجهود الناجحة التي بذلها المشاركون.

وأكد محمد الظاهري المدير التنفيذي لمستشفى المفرق، أهمية تنمية وتطوير الكوادر القيادية المحلية من خلال البرامج المعتمدة عالمياً، لتحقيق الأهداف المستقبلية للمستشفى وشركة «صحة». وقال إن كل موظف في المستشفى يلتزم بتقديم خدمات ذات جودة عالمية للمرضى، ولتحقيق ذلك من المهم أن تكون الكوادر القيادية مدربة بمعايير عالمية أيضا.

من جانبه قال الدكتور أحمد بدر الرئيس التنفيذي لمجموعة جامعة أبوظبي للمعارف، إن هذا المستوى من النجاح تحقق بفضل العمل الدؤوب والوثيق مع شركائنا لوضع هذا البرنامج التدريبي الخاص، الذي يلبّي أهداف مستشفى المفرق الاستراتيجية، ومتطلّبات التطوير الفردي على المدى الطويل.

يذكر أن «المفرق» مستشفى متخصص يضم 451 سريرا، ويقع على بعد 35 كم جنوب شرق مدينة أبوظبي، ويقدم خدماته الطبية لواحدة من أسرع المناطق نموّاً في إمارة أبوظبي، ويعمل فيه نحو 2000 موظف، ويدير أكبر وحدة للحروق في الدولة.

طباعة Email