00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سلطان الكتبي في صدارة دبي والثاني إماراتياً

المواطنة وديمة أول مواليد العام الجديد

صورة

مع انقضاء العام الماضي 2015 وإطلالة الساعات الأولى من العام الجديد 2016 سجلت مستشفيات وأقسام الولادة في الدولة عشرات المواليد الجدد، ولد بعضهم بعد دقائق معدودة من العام الجديد وبعضهم ولد في الساعات الأخيرة من اليوم الأول في العام الجديد ليسجلوا جميعا بتاريخ ميلاد مميز وهو 1/1/2016.

واستقبل مستشفى برجيل في أبوظبي أول مولودة مواطنة وديمة عمر مزاحم وسجل في شهادة ميلادها بأنها ولدت عند الساعة 00.00 من العام الجديد وبلغ وزن الطفلة عند الولادة 3520 جراما، لتكون بذلك أول مولود في عام 2016.


واستقبل مستشفى لطيفة في دبي أول مواليد الإمارة وثاني مواليد الدولة في 2016 في الساعة الواحدة وخمس دقائق صباحا، المواطن سلطان سعيد الكتبي. وولد آخر مولود في 2015 الساعة الثامنة و25 دقيقة مساء وجنسيته مصري واسمه براء محمد أحمد.
وكان آخر مولود في مستشفى دبي في تمام الساعة العاشرة و53 دقيقة مساء وهو المني محمد عنتر محمد.


وأول مولود في 2016 في الساعة السابعة و28 صباحا وهو الأردني سليمان سعيد.
وشهد مستشفى (جي أم سي ) في عجمان صباح أمس ولادة ثالث طفل في العام الجديد 2016، حيث سجلت الولادة الساعة الواحدة والنــصف صباحا وقد رأت الطفلة الأفغانية النور وسط فرحة الأهل والفــريق الطبي الذي أشرف على الولادة، بحسب الدكتور عصام عطا المدير الإداري للمستشفى.


كما استقبل مستشفى الشيخ خليفة في عجمان آخر مولود للعام الماضي 2015 من الجنسية السورية ووالده فيصل محمد عند الساعة الحادية عشرة و47 دقيقة، كما استقبل المستشفى أول مولود للعام الجديد من الجنسية الأفغانية في الساعة الثانية و32 دقيقة صباحا.


وتعالت صرخات الأطفال في قسم الولادة بمستشفى صقر في رأس الخيمة معلنة عن قدومها للحياة مع إطلالة الساعات الأولى للعام الجديد بعد أن أمضى الآباء ساعات من الترقب والانتظار أمام غرف الولادة وشهد المستشفى مع صباح أول أيام العام الجديد 7 مواليد جدد.


واستقبل قسم الولادة الطفل المواطن محمد عبدالله جابر البناي أول مواليد العام الجديد في الساعة الثانية و55 دقيقة فجراً وشهد القسم وصول آخر مواليد عام 2015 والذي أبصر النور في الساعة الحادية عشرة و40 دقيقة ليلاً ليكون ختام مسك لعام 2015.


وأوضح عبدالله البناي أن وصول مولوده الأول «محمد» من اللحظات التي لا تنسى خاصة وأن «محمد» أول أطفال العائلة واصفاً ساعات الولادة والتي بدأت مع نهاية العام 2015 بالخوف الممزوج بالفرحة لتعلن الصرخات وصول طفلي وسط فرحة لم أعهدها خاصة وأن الجميع انتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر.

مهرة العين

وشهد مشفى العين كرومويل للنساء والأطفال، أول مولودة مواطنة في تمام الساعة الرابعة صباحا وتتمتع بصحة جيدة.

وأشار والدها محمد سعيد علي راشد النعيمي الموظف في أدنوك أنه أطلق على مولودته اسم مهرة لتحتل المركز الثالث بين أشقائها.

فضيلة في الشارقة

واستقبل قسم النساء والتوليد في مستشفى القاسمي بالشارقة أول مولود في 2016، وهو صبي من الجنسية الجزائرية وتمت الولادة في الساعة الحادية عشرة وخمس دقائق صباح أمس الجمعة، لأم تدعى حناني شماي، وأب يدعى كريم بالجابري، والذي أعرب عن سعادته وشكره وتقديره لجميع العاملين في قسم التوليد بالمستشفى.

كما استقبل المستشفى عند الساعة الثانية عشرة و49 دقيقة من بعد ظهر أمس ثاني مولود «طفل» من الجنسية الهندية، للأم سانديا نيل، وهي موظفة في المستشفى ذاتها.
وكان مستشفى القاسمي قد استقبل آخر مواليد العام 2015 «طفلة» اطلق عليها اسم «فضيلة» وذلك في الساعة الحادية عشرة و35 دقيقة مساء أول من أمس، من أم جزائرية تدعى خديجة حجوجة، وأب يدعى بوداني غزلان.

مستشفى الكورنيش


رحب مستشفى الكورنيش بولادة أول طفل مواطن في مطلع عام 2016 عند الساعة 3:34 صباحا، وقدم العاملون في المستشفى التهنئة للآباء والأمهات بمواليدهم الجدد الذين أضفوا أجواء من البهجة والسعادة على العام الجديد. وجاء أول مولود في العام 2016 زايد بدر الخوري وكان ملفوفا ببطانية زرقاء عندما أعطي لوالدته شيماء عبدالغفار الخوري التي قالت: «يا لها من بداية جميلة لعام جديد سيبقى عام 2016 دائما أفضل عام في حياتنا».

وكانت الطفلة الثانية مريم سعيد بن العزوا المولودة في المستشفى في تمام الساعة 7:38 صباحا وسعدت والدتها هناء أرجاي بطفلتها وقالت، «لم أكن أتخيل أن تكون ولادة طفلتي في اليوم الأول من العام الجديد»، وقالت «نحن مباركون جداً لتلقي مثل هذه المفاجأة الرائعة في هذا اليوم لم نكن نتوقع أن يحدث ذلك قريبا ولكن نحن مباركون جداً بولادتها تحت أيد أمينة معبرة عن سعادتها بالخدمات الطبية المتميزة التي حظيت بها في مستشفى الكورنيش».

طباعة Email