#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

خدمات

إطلاق الدليل المحدث لبرنامج الفحص ما قبل الزواج

صورة تعبيرية

أطلقت وزارة الصحة الدليل الإرشادي المحدث لخدمة فحص ما قبل الزواج ضمن ورشة علمية للطاقم الطبي والفني للعاملين بمراكز إدارة الرعاية الصحية الأولية وذلك في مركز التأهيل والتطوير بالشارقة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمقبلين على الزواج.

وجاء ذلك بحضور الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع العيادات والمراكز الصحية ومحمد عبدالله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية وصقر الحميري مدير مركز التطوير والتأهيل وخليل القائض خبير مركز التطوير والتأهيل و60 من الكوادر العاملة بالمراكز الصحية المقدمة للخدمة.

ويتضمن الدليل الإرشادي فحوصا إلزامية للمقبلين على الزواج في الإمارات من مواطنين ومقيمين ويشمل أهم أمراض فقر الدم الوراثية كالبيتا ثلاسيميا والانيميا المنجلية واختلافات الهيموجلوبين الأخرى بالإضافة للأمراض المعدية والتي تشكل خطرا على الطرف الآخر والأبناء.

وأشار الدكتور حسين الرند في كلمته إلى التزام الوزارة بتطبيق استراتيجية تعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع دولة الإمارات إحدى مبادرات الخلوة الوزارية في إطار حرص قيادتنا الرشيدة على تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية وبأعلى المعايير الدولية لتقليل الآثار السلبية والأضرار على الفرد والمجتمع من خلال برامج العمل الوقائي الوطني التي تنسجم مع تطلعات منظمة الصحة العالمية تتبعه مشورة ما قبل الزواج.

تعليقات

تعليقات