خطة

جمعية الاتحاد التعاونية تدشّن 6 حاويات للنفايات الإلكترونية

دشنت جمعية الاتحاد التعاونية في فرعها بمنطقة الجميرا، بالتعاون مع بلدية دبي، الحاوية الثانية للنفايات الإلكترونية، ويأتي ذلك استكمالاً لخطة توزيع الحاويات الذكية للنفايات الإلكترونية التي سيصل عددها إلى 6 حاويات في فروع الجمعية المختلفة، حيث تم من خلال الحاوية الأولى الموجودة في اتحاد مول إعادة تدوير نحو 270 جهازاً إلكترونياً منذ بداية العام الجاري حتى أكتوبر 2015.

وتعقيباً على ذلك، قال شعيب الحمادي مدير قسم التسويق في الجمعية: نحرص في جمعية الاتحاد التعاونية على التعاون مع الجهات المعنية للإسهام في تعزيز الممارسات السليمة للتخلص من هذه النفايات لتحقيق سلامة البيئة والمجتمع، مشيراً إلى أن النفايات الإلكترونية تعتبر خطيرة بشكل خاص، كون معظم الأنواع الأخرى من النفايات تتحلل تدريجياً.

وتطلق غازات مثل غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، لا تؤثر في البيئة بشكل كبير، ولكن بالنسبة إلى الإلكترونيات والتي تشكل 2% فقط من مجمل النفايات الموجودة في مكبات النفايات، فإن سميّتها تشكّل 70% من مجموع السموم التي تنطلق من مكبات النفايات.

ومن جانبه، صرح سهيل العوضي رئيس شعبة نظافة بر دبي في بلدية دبي بأن تدشين الحاوية الإلكترونية الثانية في فرع الصفا يأتي كخطوة في خطة استكمال توزيع ما مجملة 6 حاويات في مختلف فروع الجمعية التي تشهد كثافة شرائية.

طباعة Email