00
إكسبو 2020 دبي اليوم

منتدى مجموعة الـ GO15 العالمي يشيد بتنوع الطاقة في الإمارات

■ مطر النيادي يلقي كلمة الافتتاح / من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت فعاليات منتدى مجموعة الـ GO15 العالمي أمس وهي المجموعة التي تمثل 80 بالمئة من منتجي الكهرباء في العالم، وذلك في فندق «انتركونتيننتال» دبي بالتعاون مع هيئة الربط الكهربائي بدول مجلس التعاون الخليجي. وافتتح الحدث الدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة بدولة الإمارات ورئيس هيئة الربط الكهربائي بدول مجلس التعاون الخليجي. وشهد الحدث تنويهاً عالمياً باستراتيجية تنويع مزيج الطاقة التي تعتمدها دولة الإمارات لزيادة اعتمادها على مصادر الطاقة البديلة والمتجددة.

وانطلقت أعمال المنتدى بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور مطر النيادي تبعها كلمات رئيسية لكل من «ويلتس للمقاولات الكهربائية المحدودة»، و«إنيرجي تشارتر». وأدار النقاشات في المنتدى «آلان ستيفنز»، الأمين العام لمجموعة GO15 العالمية.

وقال الدكتور النيادي خلال كلمته الترحيبية: «نحن نفخر بالمشاركة في تنظيم الاجتماع السنوي ومنتدى مجموعة الـGO15 العالمي لأول مرة في دولة عربية. وبحث المنتدى هذا العام التغيرات المناخية ودمج الطاقة المتجددة في شبكات الكهرباء والأتمتة والتحول الذكي، لكونه المنصة الأهم لتبادل الخبرات وتعزيز عمليات قطاع الكهرباء في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم».

شبكات

وتعد GO15 مبادرة مشتركة فريدة تضم 18 من أكبر مشغلي شبكات الكهرباء في جميع أنحاء العالم، وتقدم لكبار المسؤولين التنفيذيين والخبراء منصة للتصدي للتحديات الراهنة ومستقبل شبكات الكهرباء. واستقطب الحدث أكثر من 150 من قادة العالم في قطاع الكهرباء، بما في ذلك مشغلو الشبكات وممثلو الحكومات والهيئات التنظيمية وقادة الجمعيات الدولية الرئيسية وخبراء الصناعة والموردون الرئيسيون في صناعة الكهرباء والسيارات الكهربائية.

واستعرضت الهيئة خلال المنتدى باستعراض رؤية عن عملياتها لمساعدة نظرائها من أنحاء العالم في التعرف على أفضل الممارسات العالمية المطبقة في هذه المنطقة.

تحديات

وركز موضوع المنتدى في دورته الثانية على «شبكات الطاقة وتحديات التغير المناخي»، حيث قام الرؤساء التنفيذيون في مجموعة الـ GO15 بإصدار إعلان حول التزامهم بتمكين تبادل مزيج الطاقة مع الحفاظ على موثوقية ومرونة شبكة الكهرباء بتكلفة معقولة للمستهلكين.

طباعة Email