00
إكسبو 2020 دبي اليوم

احتفى بيوم الأشعة العالمي

مستشفى خليفة التخصصي يجري 450 جلسة تشخيصية وعلاجية نووية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة 450 جلسة تشخيصية وعلاجية نووية، لتحقيق أفضل النتائج للمرضى لتشخيص واستئصال الأورام بدقة متناهية والتي باشرت تقديم خدماتها للمرضى ابتداء من يونيو 2015.

وأوضح الدكتور ميونغ هون سونغ الرئيس التنفيذي للمستشفى أن المستشفى يوفر أكثر من 10 خدمات تشخيصية وعلاجية باستخدام الأشعة بمختلف أنواعها ليقدم للمرضى القدر الأكبر من الرعاية والجودة في التشخيص والعلاج من خلال الأنظمة المتطورة التي يمتلكها.

فعاليات

وأضاف سونغ- على هامش احتفال المستشفى أمس بيوم الأشعة العالمي- إن المستشفى أجرى منذ يناير الماضي 14700 جلسة تشخيصية باستخدام الأشعة السينية والمقطعية والرنين المغناطيسي وكذلك باستخدام الأشعة بالموجات فوق الصوتية وجهاز قياس كثافة العظام والتصوير الإشعاعي للثدي «المونغرام» إضافة إلى 148 جلسة علاج إشعاعي و450 جلسة تشخيصية وعلاجية نووية.

وأشارت سارة بوحميد مسؤول أول الوقاية من الإشعاع أن المستشفى نظم العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تعريف المراجعين ومرافقيهم والزوار بالأشعة وفوائدها في مجال التشخيص الطبي ورفع مستوى الوعي حول مخاطر الأشعه السينية عند تجاوز استخدامها عن الحدود الآمنة والمتعارف عليها طبياً، كما ركزت الفعاليات على إبراز دور العاملين في مجال التصوير الطبي والإشعاعي والتعريف بأحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية المستخدمة في التصوير الإشعاعي.

طباعة Email