العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    طوارئ «خليفة التخصصي» يستقبل 1000 حالة في شهرين

    ■ تنسيق مع الإسعاف الوطني للتعامل مع الحالات الملحة | من المصدر

    استقبل قسم طوارئ مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة منذ افتتاحه الرسمي في أغسطس الماضي، نحو 1000 حالة طارئة، 89% من هذه الحالات تلقت العلاج في قسم الطوارئ وتم إخراجها بعد تحسن حالتها الصحية، فيما أدخل 10% منها إلى أقسام المستشفى لمتابعة العلاج.

     

    وأوضح الدكتور ميونغ هون سونغ الرئيس التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، أنه وطبقاً لنطاق خدمات المستشفى فإنه تم الاتفاق والتنسيق مع الإسعاف الوطني للتعامل مع جميع الحالات الطارئة والملحة مع التركيز على الحالات التي تتعلق بمراكز التميز الثلاثة التي يضمها المستشفى، وذلك على مدار 24 ساعة.

    ولفت إلى أن 90% من المرضى الذين تم استقبالهم في قسم الطوارئ كانوا فوق 18 سنة، وأن أكثر الحالات المترددة إلى القسم تتمثل في أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الأعصاب والدماغ.

     

    27 طبيباً

     

    وأشار إلى أنه منذ افتتاح قسم الطوارئ في الثاني من أغسطس الماضي تم استقبال 1000 حالة في القسم، لافتاً إلى أنه تم دعم القسم بكادر طبي وتمريضي مؤهل يضم 27 طبيباً منهم 6 استشاريين و4 أخصائيين و17 ممارساً عاماً و52 ممرضة.

     

    وأضاف يتألف القسم من 5 وحدات رئيسة، وتشمل الاستقبال، وحدة فرز الحالات، وحدة الفحص ووحدة اتخاذ القرار السريري ووحدة الإنعاش، ويشمل القسم 5 أسرة أنعاش و10 أسرة فحص و11 سرير مراقبة تشمل 2 عزل، وقد تم تفعيل جزئي لها على أن تفعل باقي الأسرة تدريجياً خلال الفترة المقبلة.

     

    تجهيز الغرف

     

    وتم تجهيز الغرف تجهيزاً كاملاً للتعامل مع أي حالة طوارئ أو إنعاش ما يمكن أن يحدث في أي وقت، ليلاً أو نهاراً على مدار الساعة، مؤكداً تلقي نحو 89 % من هذه الحالات العلاج مباشرة في قسم الطوارئ وتم إخراجها بعد تحسن حالتها الصحية، فيما أدخل 10 في المئة منها إلى المستشفى لمتابعة العلاج وتحويل 1% لمستشفيات أخرى.

    طباعة Email