#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

مؤتمر دبي الدولي للإسعاف ينطلق في مارس

■ خلال المؤتمر الصحفي | من المصدر

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وشركة اندكس للمؤتمرات والمعارض عضو اندكس القابضة، خلال مؤتمر صحفي أمس، عن إقامة الدورة الأولى من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف بالتزامن مع فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ الذي سيقام من 21 وحتى 23 مارس 2016، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وترأس المؤتمر الصحفي، الذي عقد في فندق غراند حياة في دبي، كل من خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والدكتور عبد السلام المدني رئيس اندكس القابضة، بحضور الدكتور عمر السقاف مدير الشؤون الطبية والتقنية في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والدكتور فيكتور بطرس رئيس قسم الحوادث في مستشفى راشد، وتناول أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على القضايا والمواضيع العلمية، التي تطرحها للنقاش كوكبة من المتخصصين.

وأكد خليفة بن دراي في بداية المؤتمر، أن «دبي سباقة دائما للريادة والتميز في جميع المجالات، وتسعى إلى تعزيز دورها في رقي المجتمع وتأمينه ضد الأخطار بمختلف أنواعها، وتسليط الضوء على الجنود المجهولين من مسعفي وفنيي الطب الطارئ، والدور الفاعل الذي يقومون به لرعاية المرضى والعناية بهم».

وأضاف أن المؤسسة تتطلع من خلال مؤتمر دبي الدولي للإسعاف، إلى اجتذاب العقول المتخصصة في الطب الطارئ والإسعاف، والمساهمة في تطوير قدرات المسعفين أثناء حالات الطوارئ.

وتابع قائلاً: «من المتوقع مشاركة مئات الخبراء والمتخصصين والأطباء والمسعفين الدوليين من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى دعم المجموعة الآسيوية لدراسة مخرجات الإنعاش (باروس)، والمجموعة الآسيوية لدراسة مخرجات الجروح والإصابات (باتوس)، كما سيحضره ما لا يقل عن 300 محاضر من المؤسسات والهيئات العالمية المعنية.

وقال الدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ، خلال المؤتمر الصحفي، إن قرار إطلاق مؤتمر دبي الدولي للإسعاف بالتزامن مع الدورة الحادية عشرة من المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ، يخدم قطاع الإسعاف والكوارث والطوارئ، على مستوى المنطقة والعالم.

وقال الدكتور عمر السقاف مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية الأمين العام للمؤتمر، إن إسعاف دبي بلغ مرحلة متقدمة من الجودة، حيث يقارب زمن استجابته للحوادث أفضل المعدلات الزمنية العالمية، مما جعل العديد من الدول مهتمة بدراسة الخبرات المهنية لإسعاف دبي.

تعليقات

تعليقات